في يومها العالمي.. احذر الإفراط في شرب الماء «خطر»

 

يحتفل العالم في 22 مارس من كل عام، باليوم العالمي للمياه ليكون وسيلة لجذب الانتباه إلى أهمية المياه العذبة، ورفع الوعي بالأمور المتصلة بالمياه، ولإلهام الآخرين لاتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة عليها.

ولا شك أن الماء هي أساس الحياة وجميع خبراء الصحة والأطباء يوصون بشرب كميات وفيرة من الماء يوميا حتى تستطيع كل أعضاء الجسم القيام بمهامها على أكمل وجه.

لكن حذر موقع “ويب طب” من الإفراط في شرب الماء، وتناول أكثر من ٣.٥ إلى ٤ أكواب من الماء في الساعة الواحدة، لأن ذلك يمكنه أن يتسبب في انخفاض الصوديوم في الدم ويحدث أمراض خطيرة.

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بما يسمى “متلازمة نقص صوديوم الدم”، والتي تتمثل أعراضها في التعب والتقيؤ والصداع وأحيانا تؤدي للوفاة.

وأوضح الموقع بعض العلامات التي تدل الإفراط في شرب الماء، ومنها كثرة التبول وتغير لون البول ليصبح شفافا، فضلا عن الشعور بالتعب بسبب عمل الكليتين باستمرار لإخراج المياه الزائدة من الجسم، مما يسبب ضغط على وظائف الجسم ويتسبب في الشعور بالإرهاق، وكذلك تورم الشفاه واليدين والقدمين، وهذا بسبب عدم عمل الكليتين بشكل صحيح، مما يتسبب في احتفاظ الجسم بالمياه الزائدة واحتباسها فيه.

 

After Content Post
You might also like