جوارديولا يتسلح بأرقام مميزة فى دورى أبطال أوروبا قبل نهائى الإنتر

يتسلح المدرب الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بسجل حافل من الانتصارات والأرقام المميزة في دوري أبطال أوروبا قبل موقعة النهائي المرتقبة أمان نظيره إنتر ميلان الإيطالي.

ويتطلع بيب جوارديولا إلى أول لقب في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي حيث يخوض الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي النهائي الثالث له في دوري الأبطال، السبت المقبل أمام إنتر ميلان الإيطالي، في المواجهة الخامسة بينهما.

ويمتلك جوارديولا 100 انتصار في 160 مباراة خاضها في المسابقة الأوروبية الكبري، مقابل 26 خسارة و34 تعادلًا.

وخاض المدرب مع السماوي 74 مباراة في دوري الأبطال، سجل الفوز في 47 وخسر 13 وتعادل في 14، وبلغ معدل نقاطه 2.09 نقطة في كل مباراة.

وتوج جوارديولا بلقبين في دوري الأبطال مع برشلونة عامي 2009 و2011، أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، وخسر نهائي 2021 أمام مواطنه تشيلسي.

وبفوزه علي ريال مدريد في نصف النهائي فقد وصل جوارديولا للاتتصار رقم 47 في دوري أبطال أوروبا كمدرب لمانشستر سيتي ، حيث ارتفعت نسبة فوزه إلى 64٪ ومتوسط ​​نقاطه في المباراة الواحدة إلى 2.09، و هو أقل بقليل من متوسط ​​جوارديولا في الدوري الإنجليزي الممتاز ، والذي يبلغ 2.36 نقطة في المباراة الواحدة.

وحال فوز جوارديولا بلقب دوري أبطال أوروبا فإنه سيتساوي مع مدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان وأسطورة ليفربول بوب بيزلي، خلف المدرب المخضرم كارلو أنشيلوتى المتوج بلقب دورى أبطال أوروبا ٤ مرات.

نهائى دوري أبطال أوروبا 2022-2023، يجمع فريقى مانشستر سيتي مع إنتر ميلان فى العاشرة مساء السبت 10 يونيو المقبل، على ملعب “أتاتورك الأولمبي” فى مدينة إسطنبول التركية.

وتأهل مانشستر سيتي لنهائى دوري الأبطال على حساب ريال مدريد حامل اللقب، بنتيجة 4 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، فيما تخطى الإنتر جاره ميلان، بثلاثية نظيفة فى مجموع المباراتين فى نصف النهائي.

ويعد نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال، الذى يجمع فريقا إنجليزيا ضد فريق إيطالي، للمرة الأولى منذ موسم 2006 – 2007، عندما حقق ميلان الفوز على ليفربول بنتيجة 2 – 1، والخامسة فى تاريخ البطولة.

وستكون مواجهة العاشر من يونيو المقبل الأولى على المستوى الرسمي بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان.

After Content Post
You might also like