تقرير.. إضرابات المطارات تهدد حركة السياحة الصيفية في أوروبا

هددت الإضرابات العمالية المتتالية التي تجتاح أوروبا جراء الأزمة الاقتصادية العالمية، بتوقف حركة السياحة والسفر الجوي لأغلب المطارات الأوروبية الشهيرة، وأوصت شركات السياحة المسافرين الذين لديهم خطط للسفر في أو عبر المحاور الرئيسية في جميع أنحاء أوروبا بالتحقق من حالة رحلاتهم قبل السفر لأن غالبية المطارات في المنطقة تتعامل مع الخراب الناجم عن الإضرابات.

العمال في جميع أنحاء أوروبا غير راضين عن معدلات التضخم المرتفعة التي لم يتبعها ارتفاع الأجور من قبل أرباب العمل، مما أدى إلى الإضرابات، وبالتالي إلى إلغاء الرحلات الجوية وتعطيلها.

وكشف موقع يورونيوز الإخباري، عن أن المسافرين إلى العديد من البلدان في أوروبا، مثل إيطاليا وسويسرا وفرنسا، من المحتمل أن يواجهوا إضرابات ومضايقات أثناء رحلاتهم، بينما تواجه مطارات المملكة المتحدة أيضًا مشكلات مماثلة وهي الوجهة المفضلة للسائحين صيفا.

فرنسا

حذر مراقبو الحركة الجوية الفرنسيون في مطار باريس من أنهم سيضربون عن العمل، حيث يحتفظ هذا المطار بشركات طيران منخفضة التكلفة، بما في ذلك Ryanair، غير أن الإضراب الذي بدأ مساء الأربعاء وسينتهي اليوم، 30 يونيو، قد يتسبب في حدوث تأخيرات.

ويحتج العمال في فرنسا على اقتراح إصلاح رئيس الوزراء إيمانويل ماكرون برفع سن التقاعد من 62 إلى 64.

السويد

دعا اتحاد عمال النقل السويدي إلى إضرابات في 3 يوليو، والتي ستقام في مطار ستوكهولم أرلاند ومطار بروما ستوكهولم ومطار غوتنبرغ لاندفيتر.

وقد لا يتمكن الركاب في اثنين من المطارات الأخيرة من المغادرة حيث من المتوقع أن يؤثر الإضراب على جميع الأعمال التي يقوم بها موظفو الأمن، بينما في أرلاند، يمكن أن تتأثر أجهزة فحص الأمتعة، لذلك يُنصح المسافرون بإحضار الأمتعة المحمولة فقط.

وإذا لم يتم التوصل إلى أي مفاوضات بشأن الأجور خلال هذا الوقت، فسوف تستمر الإضرابات في 5 و 7 و 10 و 14 يوليو، مما قد يؤثر بشكل كبير على سفر السائحين.

إيطاليا

أعلنت وسائل النقل العام والمطارات الإيطالية عن عدة احتجاجات هذا العام، وخاصة في يوليو، فمن المتوقع أن تنضم شركات الطيران الإيطالية ومشغلي السكك الحديدية ووسائل النقل العام إلى العديد من الإضرابات على مدار العام، ويُنصح المسافرون إلى البلاد بالتحقق قبل السفر.

وسيبدأ موظفو النقل العام إضرابًا لمدة 24 ساعة يوم الجمعة، 7 يوليو، ويشمل ذلك كل وسائل النقل بدءًا من القطارات إلى العبارات وخدمات المترو، وسوف تتعرض جميعها لتأخيرات وتعطيلات محتملة.

ومن المتوقع أن تتأثر وسائل النقل العام من منتصف ليل 6 يوليو حتى بداية العمل في 7 يوليو، ثم مرة أخرى من الساعة 8.30 صباحًا حتى 5:00 مساءً، مما يترك بضع ساعات فقط متاحة للناس لاستخدام وسائل النقل العام.

في 7 يوليو، سيغادر الموظفون الأرضيون في المطارات بما في ذلك روما فيوميتشينو وميلان مالبينسا وأميريجو فسبوتشي في فلورنسا، وهو ما من المتوقع أن يؤدي إلى تأخير المطار.

إسبانيا

حذر طاقم الخطوط الجوية الإسبانية من أن الإضرابات اليومية سوف تستمر حتى يوم الاثنين المقبل، وقد تسبب الإغلاق الذي استمر أسبوعين وسيستمر حتى 2 يوليو بالفعل في إلغاء العديد من الرحلات وتأخيرها، وبدأت الأزمة في 19 يونيو، عندما دعا الاتحاد الإسباني لطياري الخطوط الجوية (سيبلا) إلى جولة ثالثة من الإضربات ضد شركة طيران أوروبا، ثالث أكبر شركة طيران في سابين.

وبالإضافة إلى ذلك، دعا اتحاد Sepla أيضًا إلى “إضراب يومي إلى أجل غير مسمى” ضد Air Nostrum، الذي تديره شركة Iberia، حيث أدى هذا الإضراب إلى إلغاء 20 % من الرحلات الجوية وتأخير الرحلات الجوية المقررة لهذا اليوم.

وسيبدأ الإضراب في نهاية كل أسبوع، ولكن سيتم تشغيل الحد الأدنى من الرحلات الجوية حيث أن طاقم الطائرة ملزمون قانونًا بالحفاظ على عدد من الرحلات على الرغم من الضربات.

ألمانيا

ستغرق ألمانيا في المزيد من إضرابات السكك الحديدية، فقد فشلت محادثات الأجور مع نقابة EVG الألمانية، التي تمثل عمال السكك الحديدية والنقل، مما أدى إلى دعوات النقابة للعديد من الإضرابات المتوقع إطلاقها على مدار العام، مما يؤثر على خدمات القطارات في Deutsche Bahn.

ولا توجد مواعيد رسمية للإضرابات، لكن من المتوقع أن يصوت أعضاء النقابة على إضراب غير محدود، والذي قد يبدأ في منتصف يوليو.

وقد يدخل طيارو لوفتهانزا إضرابًا بسبب خلافات في الأجور، مع اعتبار الإضرابات الصيفية خيارًا إذا تم رفض عرضهم.

سويسرا

قد يواجه مطار جنيف الإضرابات في 30 يونيو، فقد بدأ العمال الذين يمثلهم اتحاد الخدمة العامة السويسري إضرابًا في 30 يونيو، مما قد يؤدي إلى توقف كامل للرحلات الجوية، وتم الإعلان عن هذا الإضراب، الذي دعا إلى الخلافات على الرواتب، بعد أن وافقت الشركة التي تدير المطار على خطط لخفض تكاليف الرواتب.

ويتوقع مطار جنيف حدوث اضطرابات، ونصح الركاب المسافرين في الأيام المقبلة بالوصول قبل ساعتين ونصف الساعة من موعد رحلتهم المقررة، مع احتمال حدوث تأخيرات وإلغاءات.

After Content Post
You might also like