السعودية: 6 تأشيرات “سريعة” لأداء العمرة

أتاحت المملكة العربية السعودية، 6 أنواع معتمدة من التأشيرات يمكن استخدامها لدخول الأراضي السعودية وأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، ولكن جميعها يتطلب أولا حجز باقة العمرة عبر منصة “نُسك” الموحدة الإلكترونية، ويمكن لك القيام بذلك منفردا عبر هاتفك المحمول من أي مكان في العالم.

أسرع تلك الطرق هي التأشيرة عند الوصول، وهي للزائرين المؤهلين لها وفقا لتعليمات وزارة الخارجية السعودية، وأصحاب الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو بريطانيا، وكذا يتاح للجميع تأشيرة الزيارة الشخصية وهي بدعوة من الأصدقاء والمعارف المواطنين بالمملكة.

وأتاحت السعودية إمكانية أداء العمرة بالحصول على تأشيرة زيارة عائلية من قريب مقيم في المملكة، وكذا التأشيرة الإلكترونية وهي المتاحة للزائرين المؤهلين بالحصول على التأشيرة للمقيمين بالخليج، وأصحاب الإقامة والتأشيرات السارية للولايات المتحدة وأوروبا وبريطانيا.

وكذا يمكن أداء العمرة فقط بالتأشيرة الإلكترونية السياحية المتاحة لكافة الجنسيات، بخلاف “تأشيرة المرور” لزيارة القادمين جوا، التي أطلقتها المملكة تسهيلا لقدوم المعتمرين من مختلف دول العالم.

ومن أهم مميزات التأشيرة، أنها تتيح أداء نسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وتتيح الإقامة لمدة 4 أيام، وتصدر مجانا، وبشكل مباشر عند الحجز عبر الخطوط السعودية او طيران ناس، كما تسهل التنقل بين مناطق ومدن المملكة.

وحول كيفية الحصول على التأشيرة، قالت الوزارة أنه يتم عن طريق حجز تذكرة السفر ورفع طلب التأشيرة من خلال المنصات الالكترونية للخطوط السعودية او طيران ناس، ويجري معالجة وإصدار التأشيرة مع تذكرة السفر عبر المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات بوزارة الخارجية السعودية، ومن ثم يتم  إرسال التأشيرة بعد اصدارها الى البريد الالكتروني.

After Content Post
You might also like