الربيعة: صلاحية تأشيرة العمرة 90 يوما وخفض أسعار الخدمات

قال الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، أن بلاده ترحب بالمعتمرين من جميع أنحاء العالم، وتحرص على تمكين أكبر عدد ممكن من المسلمين لزيارة الحرمين الشريفين وأداء العمرة.

وأضاف الربيعة، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الشئون الإسلامية بجمهورية باكستان، أن السعودية حرصت على فتح باب المنافسة العادلة بين الشركات المنظمة لبرامج العمرة بموسم 1445 هـ، كما حرصت على خفض تكاليف الخدمات مع رفع جودتها حتى يتاح لأكبر عدد ممكن من المسلمين حول العالم أداء المناسك وزيارة المشاعر المقدسة.

وتابع الوزير: “تم استحداث منصة رقمية وطنية موحدة باسم (نسك)، وذلك لتسهيل إجراءات القدوم لمكة المكرمة والمدينة المنورة، مع تسهيلا ضخمة وتاريخية في استصدار التأشيرات، حيث بات لسكان معظم دول العالم إمكانية السفر للمملكة عبر الهاتف المحمول، علاوة على أن السلطات السعودية قررت تمديد تأشيرة العمرة إلى 90 يوما، ما يسهل على الوافدين البقاء للسياحة والتجول داخل المملكة”.

وأكد الربيعة، أنه تم تطوير المواقع الدينية والمعالم التاريخية في أرجاء المملكة، بحيث يتم طرح برنامج سياحى متكامل لضيوف الرحمن يشمل الجانب الديني والثقافي وأيضا الترفيهي.

After Content Post
You might also like