مفاجأة.. السعودية: وجهة عالمية جديدة للسياحة البحرية في “جازان”

كشفت شركة “كروز السعودية”، عن أن المملكة تستهدف استقبال 1.3 مليون مسافر على متن الرحلات البحرية بحلول عام 2035، وذلك عبر اليخوت الخاصة والفنادق العائمة، التي ستصل للموانئ السعودية الجديدة المقامة على ساحل البحر الأحمر.

شركة Cruise Saudi أعلنت عن تعاقد مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع (RCJY) لتطوير منطقة جازان الواقعة في المنطقة الجنوبية للمملكة بالبحر الأحمر، لتصبح وجهة للسياح الدوليين بالرحلات البحرية، وجاء الإعلان على هامش حفل بفندق جراند ميلينيوم جازان، حيث وقعت الهيئة الملكية لجبيل وينبع ممثلة بمدينة جازان للصناعات الأولية والتحويلية (JCPDI)، وشركة كروز السعودية، مذكرة تفاهم بهدف تطوير إمكانية الوصول والنقل للميناء باستغلال الخبرات العالمية في المنطقة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

حضر التوقيع الحضور الأمير محمد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة جازان، ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع خالد السالم، والرئيس التنفيذي لمدينة جازان للصناعات الأولية والتحويلية حسين بن يحيى الفضلي، بالإضافة لقادة قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية، ووفد من شركة Cruise Saudi بما في ذلك العضو المنتدب فواز فاروقي والرئيس التنفيذي لارس كلاسن.

وألقى فاروقي كلمة أكد فيها حماس شركة Cruise Saudi للتعاون مع الهيئة الملكية في الرؤية المتوافقة لإنشاء بوابة بحرية ترحب بالسياح الدوليين لاستكشاف المنطقة الجنوبية كجزء من النظام البيئي السعودي للرحلات البحرية.

وقال كلاسن: “تعد إعادة تصور وتطوير جازان علامة بارزة أخرى في رحلة السياحة السعودية كجزء من رؤية 2030، والتي تشكل الرحلات البحرية عنصرًا مهمًا فيها، سوف يشهد الكثير من التطوير”.

وتابع: “ومن خلال فتح منطقة جازان أمام السياح العالميين، يمكننا الاستمرار في التوسع في عروضنا الفريدة من التجارب السياحية الاستثنائية التي لم يتم استغلالها من قبل.. نحن متحمسون لرؤية ما يخبئه المستقبل بين Cruise Saudi والوجهة التي تتمتع بإمكانات هائلة للسياحة الدولية”.

تقع جازان على طرف ساحل البحر الأحمر السعودي، وهي موطن للشواطئ النقية والبحار اللازوردية والغابات وقمم الجبال، وتمتد على مسافة أكثر من 200 كيلومتر على طول البحر الأحمر، وهي تتماشى مع الموانئ السعودية الحالية التي تديرها شركة Cruise Saudi مما يوفر قاعدة يمكن من خلالها القيام بالرحلات الشاطئية.

وقال الفضلي: “يمثل اليوم خطوة واعدة بالنسبة لنا ضمن قطاع السياحة المزدهر في المملكة العربية السعودية. يسعدنا أن نستكشف الشراكة مع Cruise Saudi كجزء من طموحاتنا الأوسع لتطوير الواجهة البحرية لجازان، ومع تحسين الوصول إلى المنطقة الجنوبية الأوسع، فإننا نتطلع إلى تطوير هذه المنطقة لتصبح مركزًا مزدهرًا للأعمال والسياحة والترفيه.

After Content Post
You might also like