«فرح طلاب المدارس الحكومية».. مبادرة لتوفير الشنط المدرسية

أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، أنه لم يبقي إلا أسابيع قليلة على دخول موسم المدارس وفي هذه الأيام يعتبر الشغل الشاغل لجميع الأسر توفير المستلزمات المدرسية خصوصا بعد ارتفاع أسعارها بشكل كبير لا يتناسب مع دخل الأسرة.

وأضافت الحزاوي: تعتبر الشنطة المدرسية من أهم الأدوات المدرسية التي تحرص جميع الاسر على توفيرها للطالب، ولكن في ظل ارتفاع أسعار الشنط المدرسية بصورة مبالغ فيها نظرا أن نسبة كبيرة يتم إستيرادها أو أن الخامات المستخدمة للتصنيع خامات مستوردة.

وأمام هذا الوضع تلجأ الكثير من الأسر إلى استخدام شنط العام الماضي ومحاولة تجديدها سواء إصلاحها أو إضافة بعد الرسومات الكرتونية عليها لتغيير شكلها خصوصا للطالب ذو السن الصغير .

واستكملت الحزاوي : هناك ارتفاع في أسعار الشنط المدرسية بشكل كبير قد تصل اسعارها إلى الـ ١٥٠٠ واكثر حسب خامتها وجودتها وماركتها التجارية وللأسف لا يوجد رقابة علي تلك الأسعار

واختتمت الحزاوي: بحث أولياء الأمور على تفعيل مبادرة فرح طلاب المدارس الحكومية التي أطلقها جروب ائتلاف أولياء أمور مصر من عدة سنوات التي مفادها مساعدة المجتمع المدني المتمثل في الأحزاب وغيرها أو حتى أولياء الأمور القادرين الطلاب المتعثرين ماديا والغير قادرين بتوفير شنط مدرسية ويمكن أن يضعوا داخلها بعض المستلزمات المدرسية، ويكون هذا بشكل لائق لا يجرح شعورهم ويسبب لهم أذي نفسي.

فالتعليم مستقبل وطن والسبيل الوحيد لنهضته وتقدمة ومساعدة الطلاب في استكمال مسارهم التعليمي سواء دفع مصاريف الدراسة عنهم أو توفير المستلزمات المدرسية أمر غاية في الأهمية وله مردود ايجابي على الجميع.

 

 

After Content Post
You might also like