تفاصيل خطة سعودية لجذب 4 ملايين سائح صيني في العام

تستهدف المملكة العربية السعودية جذب 4 ملايين مسافر صيني بحلول عام 2030 كجزء من مسار التنويع الاقتصادي الطموح لرؤية 2030، مع حملة ترويجية ضخمة من المقرر أن تطلقها المملكة في السوق الصيني قبل موسم الصيف المقبل.

وقالت هيئة تنشيط السياحة السعودية، في بيان لها: “تتوفر تجارب وباقات تلبي احتياجات المسافرين الصينيين في جميع الوجهات السعودية الرئيسية، وتعرض ثراء وتنوع العروض الثقافية والتراثية والمغامرة والطبيعة والطهي التي تلبي جميعها احتياجات واهتمامات السائح الصيني”.

وتابعت الهيئة: “وتشمل التجارب التخييم في مخيم بدوي في مدينة العلا وعطلات اقتصادية موفرة في جدة، كما أن المسافرين يمكنهم أيضًا الاستفادة من عروض الفنادق الخاصة التي تقدمها شركات السياحة المحلية، وهناك عروض ترويجية سوف تشملها حملة (مرحبًا بالصين) تعتمد على مدة الإقامة للمسافرين الفرادي والأزواج والعائلات”.

وقال الحسن الدباغ، رئيس أسواق منطقة آسيا والمحيط الهادئ في الهيئة: “مسير في الاتجاه الصحيح، وهناك خطط الاستعداد الخاصة بنا في الصين، مستغلين الاتفاقيات الثنائية القوية بين الصين والمملكة العربية السعودية للمساعدة في تسهيل السفر بين البلدين”.

وفي الحملة الترويجية الإعلامية التي نظمتها الهيئة في الصين في وقت سابق من هذا العام، أعلنت الخطوط السعودية عن إطلاق رحلات مباشرة بين جدة وبكين، والرياض – بكين، وقالت هيئة تنشيط السياحة، إن المسارات الجديدة “تتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تهدف إلى زيادة السياحة إلى 100 مليون زيارة سنوية بحلول نهاية العقد”، وتؤكد التزام السعودية بالسوق الصينية المهمة.

وأصبح السفر للزوار الصينيين أكثر ملاءمة، حيث تم دمج الصين من بين 49 دولة في برنامج التأشيرة الإلكترونية للمملكة العربية السعودية لمدة 3 دقائق والاستفادة من إجراءات السفر المبسطة، وعلاوة على ذلك، فإن الإطلاق الأخير لبرنامج تأشيرة الترانزيت الجديد لمدة 96 ساعة يوفر لمسافري السعودية في طريقهم إلى وجهات أخرى إقامة مجانية في فندق لليلة واحدة في البلاد.

ونتيجة لذلك، يمكن للسائحين الصينيين السفر إلى السعودية بسهولة، بدءًا من البحث عن رحلتهم باللغة الصينية على موقع VisitSaudi.cn والتنقل في مطار الرياض بسهولة بفضل لافتات الماندرين، إلى جانب الراحة التي توفرها Union Pay والمطاعم الصينية ذات المستوى العالمي. وقال بيان الهيئة: “كما خط ساخن مخصص لخدمة العملاء الصينيين وبلغتهم”.

وقال أحد خبراء السفر السعوديين، في تصريحات لموقع “china today” الصيني، إنه لجذب السياح من الأسواق المفضلة لهم بالفعل مثل دبي ومصر، يجب على الرياض الاستمرار في خلق تجارب فريدة من نوعها.

After Content Post
You might also like