مسافرون: لقاءات السيسي في العلمين أنعشت حركة السياحة

أشاد الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وعضو جمعيتي مستثمري السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء، بتواجد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة العلمين الجديدة، واستقباله لزعماء ورؤساء وملوك العديد من الدول الشقيقة بالعلمين، ما يجعل إعلام هذه الدول يسلط الضوء على المدينة الساحرة ويجذب إليها المزيد من راغبي السياحة والسفر والاستمتاع بالطقس والشواطئ الرائعة.

وقال عبد اللطيف، في تصريحات صحفية، إن منطقة العلمين والساحل الشمالي أصبحت متواجدة على خريطة السياحة العربية والخليجية بشكل كبير هذا العام، كما تستقبل سياحة أجنبية من أوروبا وبعض دول أسيا، مشيرا إلى أن المدينة تحظى بتسويق ودعاية لا تقدر بملايين الدولارات، وذلك من خلال إقامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستقباله لزعماء ورؤساء وملوك العديد من الدول الشقيقة فيها، ما يلفت أنظار العالم لتلك البقعة الساحرة، ويزيد الاحساس بالأمن والأمان تجاه المنطقة الساحلية بالكامل من الإسكندرية وحتى مطروح.

وأوضح عبد اللطيف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل على مدار الفترة الماضية بمدينة العلمين الجديدة العديد من الرؤساء والملوك وكبار الشخصيات مثل رئيس وزراء اليونان، والعاهل البحريني، وملك الأردن، ورئيس دولة الإمارات، والرئيس الفلسطيني.

وتابع بأنه في ظل الزخم الذي تحظى به مدينة العلمين الجديدة حاليا سيجعلها قبلة السياحة العربية والخليجية العام المقبل، ومن المتوقع زيادة أعداد السائحين مقارنة بهذا العام، ولذلك لابد من وضع برامج ترفيهية وفعاليات مبتكرة وغير تقليدية في مجالات مختلفة، وكذا يجب الإسراع في تشغيل مطار العلمين والتعاقد مع شركات طيران عارض لتنفيذ رحلات للأسواق المستهدف جذب السائحين منها.

واقترح عبد اللطيف، أن يتم تنظيم حفلات لكبار الفنانين الأجانب في مدينة العلمين الجديدة وأن يتم الترويج لهذه الحفلات قبل موسم الصيف بفترة كافية، مصحوبة بحملات تسويقية تبرز جمال المدينة الساحرة والشواطئ الرائعة والفعاليات التي تتم خلال موسم الصيف.

ونوه إلى أن نسب الاشغالات تتزايد يوما بعد يوم في هذه المنطقة ولابد من توسيع دائرة المقصد السياحي بهذه المنطقة ليشمل الطريق الساحلي، وكذلك مدينة مطروح نفسها التي تعتبر مالديف الشرق بشواطئها الرائعة وجمالها الساحر بحيث يتم التسويق للعلمين الجديدة والساحل الشمالي ومطروح نفسها وذلك بمختلف البورصات السياحية العالمية مثل لندن وبرلين.

واقترح التوسع في المتاجر ومركز التسوق بالمدينة هناك وتنويع الخدمات المقدمة والتوسع في انشاء الغرف الفندقية لان السائح الذي يزور العلمين يتميز بأن معدل انفاق مرتفع، ويحتاج الى مواصفات خاصة في المكان الذي يقضي به إجازته.

 

After Content Post
You might also like