السديس يلتقي القيادات الدينية لبحث جاهزية استقبال المعتمرين

تُواصل رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين، جهودها لتعظيم المبادرات الدينية، ومواكبة الخطط المتجددة، لخلق منظومة عمل دينية لبث رسالة الحرمين الدينية الوسطية عالميًّا، وإثراء التجربة الدينية للقاصدين، وتدعيم الدروس الدينية والعلمية والخطب.

وكثّف رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، لقاءاته مع العديد من القيادات الدينية ومسؤولي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والمطوفين في المسجد الحرام؛ لشحذ الهمم والتحفيز للمرحلة القادمة التي تتطلب حراكًا دينيًّا للتفاعل والتناغم؛ مع توافد المعتمرين، وهو من متطلبات المرحلة ومنطلقات رئاسة الشؤون الدينية المتجددة لبلوغ رتبة التجويد والإبداع في إثراء تجربة القاصد دينيًّا.

وقال السديس خلال لقائه عددًا من قيادات الإدارات الدينية للحرمين الشريفين إن رئاسة الشؤون الدينية تحمل على عاتقها رسالة سامية، عظيمة المضامين والرؤى، وتدخل قريبًا في مرحلة متجددة من عطاءاتها الوثابة.

وأشار إلى اقتران العطاءات بالتقانة، وتفعيل الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والإعلام الرقمي الديني، والشاشات والمعارض الدينية الرقمية، والترجمة إلى اللغات العالمية، المواكبة لرؤية 2030، وفق أعلى معايير التجويد؛ وصولًا للمستهدفات الدينية، ورسالة الحرمين العلمية والدينية والإنسانية عالميًّا.

وأكد السديس أن رئاسة الشؤون الدينية ماضية في تحفيز الكفاءات الوطنية الشابة وتمكينهم؛ لخدمة قاصدي الحرمين دينيًّا؛ موضحًا: أن الرئاسة تعمل بطموح وشغف؛ لتعظيم رسالة الحرمين الوسطية، كون هذه الرسالة رسمت مسارًا دينيًّا رائدًا، في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

وأطلع السديس مسؤولي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمسجد الحرام، على الخطط والبرامج المتجددة، التي تعتزم الرئاسة تنفيذها في المرحلة القادمة؛ لبث رسالة الحرمين الدينية الوسطية عالميًّا، وتكريس قيم الاعتدال، وتعضيد المخرجات الدينية، المقدمة لقاصدي الحرمين الشريفين، وبيّن حرص رئاسة الشؤون الدينية على تأهيل الكفاءات الميدانية الدينية، بما يتناسب مع المنطلقات المتجددة للرئاسة؛ لتحقيق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما؛ ليؤدوا مناسكهم في يسر، وأجواء تعبدية إيمانية.

والْتقى عددًا من المطوفين ومنسوبي إدارة المطوفين وحثهم على ضرورة تأهيل المطوفين دينيًّا وعلميًّا؛ ليتمكنوا من أداء عملهم ورسالتهم الدينية بإحكام ورسوخ، ولمعالجة التحديات والمعوقات التي تواجه مقدمي خدمة التطويف بتميز، لبلوغ رتبة التجويد والإبداع في إثراء تجربة القاصد دينيًّا.

وفي نهاية اللقاء، استمع السديس، للآراء والمقترحات، وسبل تطوير رئاسة الشؤون الدينية والارتقاء بها، وقدم لهم الشكر على بذلهم وعطائهم؛ داعيًا المولى القدير أن يكلل جهودهم بالتوفيق والنجاح، وأن يجعل أعمالهم خالصة لوجهه الكريم.

After Content Post
You might also like