وزير الحج: أوامر ملكية بتسهيل التأشيرات وزيادة أعداد الحجاج

قال الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، إن المملكة ترحب بضيوف الرحمن من كافة أنحاء العالم، وتواصل بلا كلل تقديم خدمات عالية الجودة، من أجل إثراء التجربة الدينية والثقافية من خلال حزم من التسهيلات تقدمها كافة الجهات العاملة في منظومة الحج والعمرة.

وأضاف الربيعة، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بالعاصمة الأردنية عمان، أن إصدار التأشيرة والقدوم للمملكة العربية السعودية أصبح أكثر سهولة وسلاسة من أي وقت مضى، حيث تتيح التأشيرات الآن التجول في كل أنحاء المملكة، بالإضافة إلى أداء العمرة، مشيرا إلى أن مكتب شئون الحجاج في الأردن يتولى إصدار التأشيرات للحجاج الأردنيين والفلسطينيين.

وتابع الوزير: “من خلال منصة نُسك، وهي احدى مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، تقود المملكة مبادرة تحويلية لجعل العمرة الممتدة أكثر سهولة ويسر من أي وقت مضى، فيما نسعى للوصول إلى صيغ تكاملية وتوافقية، لتذليل المعوقات والمشكلات لتحقيق مصالح جميع الأطراف، وبما يضمن للمعتمر والحاج رحلة ثرية في مكة المكرمة والمدينة المنورة وباقي مدن المملكة”.

ولفت الوزير، إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين أنجزت أكبر توسعة شهدتها مكة المكرمة المدينة المنورة، ما رفع من الطاقة الاستيعابية، كما تم تنفيذ مشاريع بنى تحتية عملاقة في المشاعر المقدسة “منى ومزدلفة وعرفات”، علاوة على شبكة عملاقة من المرافقة الخدمية، وتوسعات في الحرمين الشريفين ومناطقهما المركزية، والمنافذ الجوية والبحرية والبرية، إضافة إلى منشأة جسر الجمرات وقطار المشاعر.

وأكد الربيعة، أن خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وجه كافة أجهزة الدولة بالبدء في إجراءات جادة لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المعتمرين والحجاج، وتسهيل إصدار التأشيرات وتطوير الخدمات الإلكترونية لرحلات الحج.

After Content Post
You might also like