السعودية: 80% إشغالات الفنادق و26% زيادة بالطيران

أكدت وزارة السياحة السعودية، أن الإصلاحات في سياسة التأشيرات وإطلاق شركة طيران جديدة -طيران الرياض- ستدعم نمو قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية في المستقبل.

وعلى هامش الاحتفال بالعيد 93 لتأسيس المملكة، قالت الوزارة: إن المبادرات الأخرى الداعمة للنمو تشمل توسيع البنية التحتية للمطارات، وخطط زيادة الطاقة الاستيعابية للحج والعمرة، وزيادة عدد الزوار في المواسم السعودية، وتطوير المواقع السياحية، واستضافة العديد من الفعاليات الترفيهية والتجارية.

وأضافت: “كل هذه العوامل تشير إلى فرص نمو كبيرة للشركات المرتبطة بالسياحة في السنوات المقبلة في المملكة”.

ووصل النشاط السياحي في المملكة إلى مستوى ما قبل فيروس كورونا أو اقترب منه في النصف الأول من عام 2023 بسبب خطة التطوير الشاملة في إطار رؤية 2030، ويمكن قياس التعافي من خلال ارتفاع إجمالي عدد الرحلات الجوية بنسبة 26٪ على أساس سنوي (على أساس سنوي) ) إلى 403,220 في النصف الأول من عام 2023.

بالإضافة إلى ذلك، وصل معدل إشغال الفنادق إلى أعلى مستوياته خلال ثلاث سنوات بنسبة 80% في منطقة مكة المكرمة خلال شهر رمضان، مع زيادة حادة في عدد المعتمرين. ومن ناحية أخرى، تضاعف عدد الحجاج تقريباً مقارنة بالعام الماضي.

وقال تقرير صادر عن المجلس العالمي للسفر والسياحة، إنه من المتوقع أن ينمو قطاع السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية بمعدل 11٪ سنويًا خلال العقد المقبل، مما يجعلها الوجهة الأسرع نموًا في الشرق الأوسط.

لكن الجزيرة كابيتال أشارت إلى أن مخاطر الجانب السلبي تشمل التأخير في تنفيذ مبادرة رؤية 2030، وعدم القدرة على جذب السياح وسط منافسة من دول أخرى في المنطقة، والتأثير السلبي للتباطؤ الاقتصادي أو التضخم على طلب القطاع والأزمات الجيوسياسية أو الأوبئة التي تعيق حركة المرور الدولية.

After Content Post
You might also like