شارك برأيك.. السعودية تعلن تخفيض شركات “التضامن” في الحج

قرار مفاجئ كشفت عنه وزارة الحج السعودية، اليوم، خلال خطاب وجهته لوزير الشئون الدينية الإندونيسي، لتخطره بتقليص أعداد الشركات المنظمة للحج “رؤوس التضامن”، إلى 10 شركات فقط.

وقال الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، إن المملكة تسعى للبدء المبكر في إجراءات موسم الحج 1445 هـ، وتسخير كافة الإمكانات والتسهيلات لضيوف بيت الله الحرام، كما تسعى لتطوير أعمال ترتيبات الحج، وتحقيق أعلى المعايير في الخدمة المقدمة للحجاج، كما تحرص على مراقبة الخدمات ومقدميها لضمان رحلات ميسرة وآمنة وروحانية للحجاج دون أية معوقات.

وتابع الوزير: “وعليه؛ فقد قررت وزارة الحج تقليص أعداد المنظمين التابعين لمكتب خدمات إندونيسيا بحيث تكون الحصة الأدنى لكل منظم تابع 2000 حاج، وبحد أقصى 10 منظمين ممن تنطبق عليهم المعايير من شركات السياحة، آملين أن تتخذ إندونيسيا الإجراءات اللازمة لتنظيم وتقليص أعداد المنظمين لبرامج الحج، واختيار الأفضل بينهم ممن لديهم الخبرة الكافية والسمعة الطيبة في تقديم أفضل الخدمات للحجاج”.

وحتى كتابة السطور، لم تتلق أية دولة إسلامية خطاب مماثل، غير أن القرار السعودي يتعلق بالتنظيم الداخلي وآليات السيطرة على منظمي الحج من الخارج، وحرص المملكة على تقديم خدمات مميزة فائقة ما يستلزم تقليص عدد المنظمين، وما يعني أيضا احتمالية تكرار الأمر نفسه مع دولا عديدة قد تكون بينها مصر.

ونظرا لاعتماد القطاع السياحي المصري بشكل كبير على التضامنات بين الشركات المنظمة لرحلات الحج “حد أدنى 50 حاج في الموسم الماضي”، فإن “جسور” تفتح الباب لكافة شركات السياحة الراغبة في الإدلاء برأيها حول الحلول الممكن اللجوء إليها حال تلقي مصر لخطاب مماثل..

ويمكنكم إرسال رأيكم لموقع “جسور” الإخباري عبر الإيميل: [email protected]

 

After Content Post
You might also like