سياحة دبي: 11 مليون سائح بينهم 700 ألف إنجليزي في 2023

قال عصام عبد الرحيم كاظم الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري “دبي للسياحة”، إن الإمارة استقبلت في عام 2022 نحو 9.12 مليون سائح، وفي عام 2023 استقبلت 11.1 مليون سائح، بزيادة 22%.

وأضاف كاظم في تصريحات صحفية على هامش مشاركته بمعرض سوق السفر الإنجليزي  WTM لندن، أن أعداد السائحين الإنجليز في عام 2022 بلغ 647 ألف سائح، ثم ارتفعت في 2023 لتصل 734 ألف سائح بزيادة 14%، في حين كانت أعداد السائحين من أيرلندا في العام السابق 39.2 ألف سائح، وارتفعت العام الحالي إلى 45.1 سائح، بزيادة 15%، ما يدل على تطور ونمو الحركة المستمر في إمارة دبي.

وأوضح كاظم: “دبي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في العالم، والإحصاءات تتحدث عن نفسها، فهناك نسبة هائلة تبلغ 25% من الزوار المتكررين الذين يعودون خلال 12 شهرًا، ولدينا حوالي 20 جنسية اختاروا دبي لتكون وطنهم ويشكلون حوالي 90% من السكان، لذلك، ترى حرفيًا أشخاصًا من جميع مناحي الحياة في دبي، هذا هو موطنهم، وقد كان موطنًا للبعض، منذ عدة أجيال، ومنذ فيروس كورونا، أطلقنا برامج تأشيرات جديدة. لذا فإن الأشخاص الذين يتقاعدون الآن في دبي، ليس فقط الأشخاص الموجودين بالفعل في دبي، ولكن الناس بدأوا الآن في تتبع أصدقائهم وأقاربهم للمجيء والتقاعد أيضًا”.

Betwen Post Content

وأشار: “إنكم ترون الكثير من المقرات العالمية والإقليمية التي انتقلت إلى دبي، لقد كان لدينا بالفعل الكثير ولكن الكثير منهم ينتقلون الآن بسبب موقف القدرة على التنفيذ، والبقاء منفتحين، وكفاءة ممارسة الأعمال، ولديك أكبر مطار دولي من حيث أكثر المطارات الدولية ازدحامًا في العالم، ونحن متصلون عبر طيران الإمارات بجميع أنحاء العالم عبر دبي، كما لديك واحدة من أكبر مشغلي الموانئ في دبي، وهي موانئ دبي العالمية، لذلك عندما يتعلق الأمر بلوجستيات الشحن وكل هذه الأشياء، فإن البنية التحتية نفسها في دبي مناسبة تمامًا للأعمال وبالتالي أيضًا للترفيه، والعكس صحيح”.

وحول دليل ميشلان أشهر وأفخم علامة تجارية للمطاعم حول العالم، قال: “لقد أطلقوا أول دليل ميشلان في المنطقة، وكان دليلاً لدبي وكان لدينا على الفور 69 مطعمًا في العام الثاني، ولدينا الآن 90 مطعمًا مدرجًا العديد منها بمفاهيم محلية، وقد بدأنا في تصدير مطاعمنا أيضًا”.

ونوه: “مدة الإقامة تغيرت من 2.53 يومًا. ويبلغ المتوسط ​​الآن 3.8 لأن لدينا الكثير من المسافرين بغرض الأعمال، ولكن معظم المسافرين بغرض الترفيه يقيمون لمدة 10 أيام أو أسبوعين، والكثير من هؤلاء الأشخاص هم زوار متكررون أيضًا”.

After Content Post
You might also like