أحمد صبري: الدولة تطور منطقة الاهرامات وتربطها بالمتحف الكبير لجعل التجربة السياحية إستثنائية للزائرين

اكد احمد صبري الخبير السياحي على ان مدينة سفاجا تتميز بالعديد من الانماط السياحية المتنوعة ذات الامكانيات والسمات المتعددة التي جعلت منها مقصدا رئيسيا للسائحين الراغبين في الاستمتاع بالمقاصد السياحية للبحر الأحمر مشيرا الى ان الكثافة السياحية لمحافظة البحر الأحمر جعلها تستحوذ على 35 في المئة من الطاقة الفندقية في مصر .

واشار صبري خلال لقاءه مع برنامج المجلة السياحية بقناة النيل للأخبار الى أن سفاجا تقدم نفسها كمدينة سياحة شاطئية نموذجية تمتلك كل مقومات السياحة الشاطئية سواء على مستوى توافر رحلات الغوص ومقومات رياضة الشراع وركوب الأمواج , وذلك بالإضافة الى السياحة الاستشفائية حيث ان المدينة تتميز بوجود مناطق استشفاء بيئي وهي مناطق نادرة في مصر والعالم بأسره وهو الأمر الذي يعطي لسفاجا شهرتها على المستوى العالمي في ظل توافر العلاجات البيئية للصدفية والروماتيود المفصلي .

ونبه صبري الى ان سفاجا من المدن التي تعاني من ضعف التسويق السياحي رغم قدراتها السياحية التي لاتتجمع في مكان واحد الا نادرا , مشيرا ارتباطها بجميع القرى والمدن المجاورة بشبكة طرق واحتواءها على ميناء نشط ومطار مرتبط بجميع المطارات المصرية الأمر الذي يسهل على السائح التنقل بين المأوى والمزارات السياحية .

وحول الترويج لمدينة سفاجا لفت صبري الى ان الترويج حاليا يقوم على الجهود الفردية لأصحاب الفنادق والمنشأت السياحية مطالبا بتنسيق الجهود مع هيئة تنشيط السياحة والمستثمرين في المدينة للقيام بحملة ترويجية للمنطقة ككل.

وخلال اللقاء التلفزيوني أشاد الخبير السياحي والفندقي بالمُخطط العام لمشروع تطوير الواجهة السياحية غرب مدينة العلمين الجديدة الذي وافق عليه مجلس الوزراء مشيرا انه يُعزز عناصر القيمة المضافة التي تتميز بها “المدينة ويحقق مبدأ الاستدامة بتوافر أنشطة سياحية متنوعة جاذبة طوال العام.

كما أثنى الخبير السياحي على التطور الحادث في مدينة العلمين الجديدة خلال العامين الماضيين بقيادة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والتي تبنت مدينة العلمين بالكامل ونفذوا مهرجان العلمين بما تضمن حفلات فنية وترويجية ؛ الأمر الذي اعاد الساحل الشمالي الى الواجهة السياحية المصرية خاصة للسياحة الخليجية ؛ حيث حصلت مصر من هذه السوق على ما يتراوح بين 750 ألف إلى 800 ألف زائر.

وأرجع احمد صبري التركيز السياحي على العلمين الى الفنادق التي اقيمت في مدينة العلمين الجديدة, وكذلك الى الجامعات والمراكز الثقافية التي افتتحت بها لتتحول العلمين من مدينة سياحية موسمية الى مدينة سياحية دائمة طوال العام.

وحول انعكاسات تطوير منطقة المتحف المصري الكبير والأهرامات على الحركة السياحية , أكد احمد صبري على ان المجهود الحكومي الذي تقوم به الدولة ستؤدي الى تغييرات حضارية كاملة في المنطقة والتي من شأنه تعزيز القدرة السياحية بشكل كبير في المنطقة وخصوصا مع افتتاح مطار سفنكس واستقباله للرحلات السياحة متوقعا زيادة رحلات الـ overdate وهي رحلات اليوم الواحد التي تنطلق من المناطق السياحية الساحلية الى منطقة الاهرامات وتعود بالسائحين مرة اخرى لجعل التجربة السياحية إستثنائية للزائرين .

After Content Post
You might also like