قنصل مصر العام بجدة يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

تفقد السفير أحمد عبد المجيد، القنصل العام المصري في جدة، صباح اليوم، سير العملية الانتخابية بمقر التصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية، في اللجان الفرعية للمصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، عبر 15 لجنة انتخابية.

وأدلى عبد المجيد بصوته، ثم قام بجولة بين اللجان، طالب خلالها العاملين في القنصلية بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين وتقديم كل الدعم لهم خاصة لكبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة، وصرح بأن القنصلية المصرية في جدة تحرص على تيسير مشاركة المصريين المقيمين بالسعودية في الانتخابات الرئاسية، موضحا: “نحن أمام عمل وطني هام وهي الانتخابات الرئاسية وليس بغريب على المصريين أن يكونوا إيجابيين في كافة الأوقات”.

وأشار السفير أحمد عبد المجيد، إلى أن المشاركة هي رسالة للعالم بأن المصريين يشاركون في صنع مستقبل وطنهم وسط تعاون مختلف جهات الدولة لتقديم مختلف الخدمات التي يحتاجونها والتنسيق الكامل في شأن تذليل كافة العقبات وتشجيع المصريين على المشاركة الكاملة في الاستحقاق الدستوري القادم.

بدأ فتح باب التصويت في اللجان الانتخابية بالقنصلية العامة في جدة من الساعة التاسعة صباحا ويستمر حتى التاسعة مساءا، وتنتهي عملية التصويت بالخارج مساء الأحد 3 ديسمبر الجاري.

وشدد السفير المصري، على ضرورة إحضار بطاقة الرقم القومي الأصلية أو جوازات السفر المميكنة، مع عدم حمل الهواتف والحقائب لتسهيل عملية الإدلاء بالصوت، كما لا يمنع التصويت في حالة انتهاء صلاحية الرقم القومي، منوها إلى أن تلك التعليمات وفقا لقرارات اللجنة العليا للانتخابات والتي تلتزم بها السفارات المصرية بالخارج.

After Content Post
You might also like