لأول مرة في تاريخ مصر.. مبيعات العقارات تلامس الـ تريليون جنيه خلال 2023

يعتبر الاستثمار العقاري واحدا من أهم وأبرز أنواع الاستثمارات، والذي يتجه إليه الكثير من المواطنين نظرا لأنه الأكثر ربحا واستقرارا.

 

وخلال تصريحات تلفزيونية، قال النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن عام 2023، شهد إقبالا كبيرا على شراء العقارات، مشيرًا إلى أن المتغيرات الاقتصادية التي تحدث في العالم، والأمر الوحيد القادر على امتصاص التضخم الناتج عن هذه المتغيرات هو شراء العقار.

 

العقار أكثر ارتفاعا من الدولار

وأوضح طارق شكري، أن العقار أكثر ارتفاعا من الدولار، لافتًا إلى أن الدولار لم يشهد ارتفاعا سوى مع تأجج الصراعات في المنطقة، مبينًا أن شراء العقار شهد إقبالا كبيرا على جميع مستوياته.

القطاع العقاري يساهم بنحو 20% من إجمالي الناتج المحلي

وأضاف «شكري»، أن مبيعات العقارات لأول مرة في تاريخ الدولة المصرية قاربت من تريليون جنيه، مشيرًا إلى أن غرفة التطوير العقاري، لم تعمل أي إضافات بشأن العقار، مبينًا أن القطاع العقاري يساهم بنحو 20% من إجمالي الناتج المحلي لمصر سنويا.

 

السوق العقاري يوفر نحو 5 ملايين فرصة عمل

وتابع وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن السوق العقاري يوفر نحو 5 ملايين فرصة عمل ويمثل ركيزة أساسية في خطة التنمية العمرانية الشاملة للدولة، لافتًا إلى أن أي مطور عقاري لا يرغب في ارتفاع الأسعار، من أجل الرواج له بشكل أكبر، إلا أن هناك متغيرات تفرض نفسها على السوق وتغيير المعادلة الاقتصادية، مبينًا أن العقار ما هو إلا تسليم.

After Content Post
You might also like