نائب أمير مكة يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات النقل والكهرباء

واصل الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، جولاته التفقدية على محافظات المنطقة، بزيارة محافظتي بحرة والجموم، واستقبل عددا من الأهالي واستمع لمطالبهم.

وخلال الجولة ترأس بن مشعل، اجتماع المجلس المحلي في بحرة، بحضور مسؤولي القطاعات الحكومية في المنطقة وأعضاء المجلس، وتم استعراض المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها والمتأخرة منها، وتمّت مناقشة سُبل تسريع العمل فيها.

وبلغ عدد المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها في المحافظة 16 مشروعاً، شملت مشاريع وزارة النقل والخدمات اللوجستية (تنفيذ ازدواج الطريق خلف مركز الإيواء بالشميسي مع الإنارة للجانبين بطول 5,600 كم، ربط طريق حدا – الجموم بالدائري الجنوبي بجدة – المراحل الأولى والثانية والثالثة)، ومشاريع شركة الكهرباء السعودية (ترحيل الشبكات المتعارضة مع مشروع وزارة النقل لربط طريق حدا – الجموم مع الدائري الجنوبي بجدة المرحلة الأولى، إحلال الشبكات الكهربائية المتهالكة، إحلال لوحات الجهد المتوسط المتقادمة، تعزيز ورفع موثوقية الشبكة الكهربائية).

وواصل نائب أمير مكة، جولته بزيارة محافظة الجموم، ورأس اجتماع المجلس المحلي في المحافظة بحضور مسؤولي القطاعات الحكومية في المنطقة وأعضاء المجلس، وتم خلاله استعراض المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها والمتأخرة منها، إذ تمّت مناقشة سُبل تسريع العمل فيها، وبلغ عدد المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها 21 مشروعاً.

واطلع نائب أمير مكة على المشروع الاستثماري في مركز عسفان، الذي يشكل خارطة جديدة لقطاع الخدمات اللوجستية مع التوجه الحكومي لدعم هذا القطاع وتحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي تحقيقاً لمستهدفات رؤية 2030.

After Content Post
You might also like