كيف أجبرت Universal Music فى صراعها مع تيك توك كتم الأغانى على منصته؟ تقرير يجيب

أصبحت تيك توك مجبرة على إزالة المزيد من الموسيقى من منصتها مع استمرار الخلاف حول حقوق الملكية مع Universal Music Group (UMG)، وانتزعت UMG مؤخرًا التسجيلات التي تمتلكها أو توزعها من TikTok بما في ذلك مقطوعات موسيقية لأمثال النجوم تايلور سويفت وبيلي إيليش وذا ويكند.

وتؤثر المواجهة الآن على الأغاني التي تنشرها UMG، حيث من المتوقع أن يتم كتم صوت ملايين المقاطع الصوتية الأخرى على TikTok بحلول نهاية هذا الأسبوع، وفقا لتقرير انجادجيت .

وتؤثر الخطوة الأخيرة في هذه الملحمة على أعمال الفنانين الذين عقدوا شراكة مع مؤلفي الأغاني المتعاقدين مع Universal Music Publishing Group (UMPG)، وفقًا لمجلة Variety، ونظرًا لمشكلة تسمى حقوق الطبع والنشر المنقسمة، إذا ساهم كاتب متعاقد مع UMPG في أغنية بأي شكل من الأشكال، فقد يتعين إزالة هذا المسار من TikTok.

لذلك قد يرى الفنانون الذين تعاونوا مع أمثال Swift وAdele وJustin Bieber وMaria Carey وIce Spice وElton John وHarry Styles وSZA أغانيهم تختفي من TikTok ويتم كتم صوتها على مقاطع الفيديو التي تستخدمها حاليًا، و ستمنع هذه الخطوة المزيد من الفنانين من توصيل أعمالهم على المنصة الأكثر أهمية للترويج للموسيقى.

ووفقًا لبي بي سي، قامت UMG بإزالة حوالي ثلاثة ملايين أغنية من TikTok بعد انتهاء صلاحية الاتفاق بشأن كتالوج التسجيل الخاص بها، و تنتهي صفقة UMG مع TikTok بشأن كتالوج النشر الخاص بها (الذي يغطي حوالي أربعة ملايين أغنية) في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وعند هذه النقطة يمكن أن تختفي جميع المقاطع الصوتية ذات الصلة من خدمة الفيديو القصيرة.

After Content Post
You might also like