المخرج الأمريكى ستيف جيمس: لست مؤهلاً لعمل فيلم عن غزة

رد المخرج الأمريكي ستيف جيمس على سؤال حول كيفية تصويره لما يحدث في غزة إذا كان بصدد إخراج فيلم عن الوضع هناك، قائلا إنه لا يعتقد أنه مؤهل لعمل فيلم عن غزة، ولا يعتقد أنه لدي معلومات تؤهله لهذا الأمر.

وأضاف خلال ندوة تكريمه بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة: عملت سلسلة حلقات بعنوان ” الأمريكيون الجدد” إحداها عن امرأة فلسطينية سافرت إلى شيكاغو للزواج من شخص آخر، وعرضها من وجهة نظر كيف ينظر لهم الأمريكان او من اهل شيكاغو تحديدا.

وعبر المخرج الأمريكي ستيف جيمس عن سعادته بحصوله على درع تكريم من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، مشيراً إلى أنه كان يتوقع تكريمه شفهياً وفوجئ بتسلمه الدرع.

وقال جيمس خلال ندوة تكريمه بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة: لدي شعور بأن هنا في المنطقة العربية هناك اهتمام كبير بصناعة الفيلم التسجيلي، وهذه المرة الأولى التي أزور فيها المنطقة العربية.

أما عن حضوره فعاليات المهرجان وسط التوتر في الأحداث العالمية والوضع في فلسطين قال: عندما تلقيت الدعوة شعرت بحيرة تأثرا بما يحدث في غزة، لكن أنا أعيش في شيكاغو منذ 40 عاما وهي أحد أخطر الأماكن في العالم، والإعلام أحيانا يصدر صورة مغلوطة عن بعض البلدان، وبعد بحث لم أتردد في المجيء إلى مصر، خصوصا أن لدي صديقا كان يعيش في مصر لمدة 30 عاماً، وطمأننى بأن كل شيء بخير والأجواء آمنة.

After Content Post
You might also like