انخفاض طفيف في أسعار الذهب اليوم.. وخبير يكشف السبب؟

 

يعتقد التذبذب في أسعار الذهب سواء الارتفاع أو الانخفاض إلي أزمة كورونا من ناحية ومن ناحية أخري انخفاض في البورصات العالمية بسبب أيضا أزمة ذلك الوباء، وفي نهاية معاملات اليوم الجمعة مساءً استقرت الأسعار.

أسعار الذهب في مصر اليوم

اختلفت الأسعار سواء في الجرام أو سعر الجنية الذهب أو الكيلو أو الأوقية في مصر لليوم الجمعة الموافق 26 /3 /2021، وسنتعرف عليها خلال هذا المقال.

جاءت أسعار الذهب لليوم الجمعة في التعاملات المسائية متفاوتة حسب نوع العيار بالنسبة للجرام الواحد، فعند النظر إلي جرام الذهب لعيار 24 انخفض نوعا ما ليحصل علي سعر 875 جنيهًا مصري، في حين انخفض سعر الجرام الذهب عيار 21 عن تعاملات أمس بسعر  764 جنيهًا مصري، لا ننسي أيضا انخفاض سعر جرام الذهب لعيار 18 حيث حصل علي سعر 653 جنيهًا مصري حتي الآن، لم يقتصر الانخفاض بسعر الذهب علي الجرامات فقط بل تخطي ذلك ليشمل أيضًا الجنية الذهب الذي بلغ 6112 جنيه مصري، عند النظر إلي أوقية الذهب لعيار 24 حصلت علي سعر 27125 جنيهًا مصري، ولا ننسي أيضًا سعر الكيلو الذهب لعيار 24 الذي بلغ وزنه 1000 جرام وصل إلي 875 ألف جنيه مصري.

فما سبب انخفاض الذهب اليوم ؟

يرجح أن السبب الرئيسي لانخفاض سعر الذهب هو الاستعداد لعطلات البورصة حيث تحصل البوصة علي يومين إجازة وهما يومي السبت والأحد وستعاود الأسعار بالتذبذب منذ الاثنين بعد انتهاء إجازة البورصة العالمية، بالإضافة لذلك اتجاه الأفراد للدولار الذي ازداد سعره.

التوقعات المستقبلية المتعلقة بأسعار الذهب

يتوقع أن أسعار الذهب ستسقر قليلا علي الانخفاض في السعر ولن يرتفع بالقدر المرتفع كالعام الماضي وهذا الانخفاض الحالي لم يسجل من قبل خلال تعاملات العام الماضي حتي بوجود أزمة كورونا، ويرجع ذلك لصناعة اللقاحات الخاصة بكورونا التي نجحت بقوة عند توزيعها علي معظم البلاد علي المرضي.

After Content Post
You might also like