«رمضان 2021».. نصائح لتناول وجبة إفطار مثالية

 

 

قدم دكتور أحمد محمد سعيد حسين، أستاذ علوم وتكنولوجيا الأغذية ورئيس شعبة بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومي للبحوث، نصائح لتناول وجبة إفطار مثالية في شهر رمضان لتجنب حدوث أي ضرر على الصحة.

وأشار إلى ضرورة تناول الإفطار على مرحلتين، فيمكن البدء بتناول بعض حبات من التمر وشرب الماء وبعدها تناول الحساء مما يساعد على التحكم بكمية الطعام التي يتناولها الصائم.

أما في المرحلة الثانية فمن المحبذ أن تكون بعد إتمام صلاة التراويح، وتحتوي هذه الوجبة على الطبق الرئيسي.

وأوضح أنه يسمح بتناول كل أنواع الحساء على أن تكون خالية من الدهون، كحساء الخضروات الغني بالفيتامينات والألياف الغذائية أو حساء العدس الغني بالأملاح المعدنية والحديد، كما من المفضل تجنب تناول الحساء الجاهز، الذي تحصلون عليه من المحلات التجارية فهو يفتقر الى الفيتامينات ويحتوي على كميات كبيرة من الملح.

وعن الطبق الرئيسي يستحسن إعداد طبق واحد يحتوي على وجبة من اللحوم الخالية من الدسم، النشويات كالأرز، البطاطس، المكرونة أو الخبز والخضروات المطبوخة.

والسلطة التي يفضل إعدادها في شهر رمضان، فتكون سلطة الخضروات وينبغي الإمتناع عن شراء السلطات الجاهزة التي تحتوي على المايونيز أو النشويات.

أما المقبلات فيفضل الإمتناع عنها أو إعتبارها جزءاً من مركبات الطبق الرئيسي، ولا يجدر بنا أن نتعامل معها على أنها إضافات للوجبة الرئيسية، والمقصود بالمقبلات المعجنات المحشوة باللحم، ومن المفضل أن يتم إعداد أصناف غير مقلية.

 

 

 

 

After Content Post
You might also like