سعد هنداوي يختتم فعاليات ورشة الإخراج الدولية بالأقصر

 

وسط أحضان الطبيعة بمحافظة الأقصر، اختتم المخرج سعد هنداوي ورشة الإخراج الدولية، والتي أقيمت ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية هذا العام، على مدار ما يقرب من ١٠ أيام، بمشاركة مخرجين من دول أفريقية منها السودان وناميبيا وكينيا ورواندا وجنوب السودان.

 

وقال المخرج سعد هنداوي، إن ورشة الإخراج الدولية بمهرجان الأقصر  للسينما الأفريقية، ضمت مجموعة من صناع أفلام من عدة دول افريقية، مشيرا إلى أنه كان يقدم هذه الورشة في المهرجان من قبل مع المخرج العالمي  هايلي جريما والمخرج المصري خيري بشارة.

 

 

وأضاف هنداوي، أن القائمين على المهرجان اقترحوا عليه إدارة الورشة هذا العام، وتحمس للفكرة، وشكل الورشة وبدأها قبل انطلاق المهرجان ب٤ أيام، مشيرا إلى قام باختيار المشاركين بها وفق أفلامهم ومدى إحساس المخرج المتقدم بالسينما ونقل الصورة بأي شيء متاح لديه، والمجموعة التي وقع اختياره عليها جيدة ومتنوعة في الجنسيات وفي طريقة التفكير، والذوق السينمائي.

 

 

لافتا إلى أنه يشارك في الورشة مخرجين من ناميبيا وكينيا ورواندا والسودان وجنوب السودان، و5 مخرجين من مصر، وتجمعهم الموهبة كل في منطقته.

 

 

وتابع هنداوي: أنه طلب من المتقدمين صناعة فيلم قصير مدته دقيقتين ولا يزيد أبطاله عن شخصيتين، ويصور في ساعتين، وفي “لوكيشن” واحد وهو النيل، لأنه طوال الوقت هو شريان وسبب الحياة.

 

مضيفا “أن الورشة لا تهدف إلى حصول المشاركين على جوائز، ولكن الهدف هو إفادة الشباب وشمولية نظرتهم للسينما، بالغضافة إلى صناعة الفيلم الخاص بهم والأساس في الموضوع هو التفاعل بين الشباب من أفريقيا خلال أيام الورشة.

 

وشهدت ورشة الإخراج الدولية بقيادة المخرج سعد هنداوي، مشاركة عدد من الشباب من دول أفريقية وهم Denis wanjohai من كينيا، Esther beukes من ناميبيا، Denis valery من رواندا، Alex joseph lubajo من جنوب السودان، Oujidani kallid من ماروكو، Mohamed zebiday من السودان، فيما شارك من مصر ٥ شباب وهم ( إبراهم هاني بوليس، وأحمد سمير، وزياد حسين، وأحمد عزت، وأنور مصطفى أنور).

 

 

 

After Content Post
You might also like