عضو مجلس نقابة المحامين يكشف كواليس فيديو أزمة اقتحام مكتب النقيب

قال خالد أبو كراع، عضو مجلس نقابة المحامين، إن عمر هريدي وكيل نقابة المحامين لم يقتحم مكتب النقيب رجائي عطية، مؤكدا أن مكتب النقيب هو مكتب جميع المحامين.

واضاف، في تصريحات لبرنامج الافوكاتو على قناة الشمس، أن الاقتحام هو الدخول عنوة دون رغبة الآخرين، لكن ما حدث من عمر هريدي مجرد حوار ونقاش دائر، ولم يسب النقيب او يتطاول بالألفاظ، مضيفا: عمر هريدي لم يكن متواجد في النقابة في العشر سنوات الماضية ولا دخل له بالقضايا المٌثارة.

فيما قال عيسي ابو عيسي، عضو مجلس نقابة المحامين، إنه كان متواجد داخل غرفة اجتماعات مجلس النقابة أثناء نشوب فيديو الأزمة، قائلا: توجهت للنقيب وطلبت منه عقد بنود المشروع الذي من المفترض توقيعه الا أن النقيب سألني عرفت ازاي؟ .

وتابع: بصفتي عضو مجلس نقابة المحامين قمت بالبحث المفصل واعتبرت توقيع عقد التطوير والرقمنة، دون عرضه على اعضاء المجلس فيه اشارة إلى وجود شبهة، فمن المفترض عرض العقد على الاعضاء اعمالا بمبدأ الشفافية فليس من المنطقي تسليم كل ما يخص النقابة.

وأكد أنه لم يكن لديه علم عن تدشين “ النقابة الذكية” وبما أن كل معاملات النقابة ستتم عن طريق هذه الجهة، فبالتالي لا بد من وجود عمل مؤسسي واجتماع مجلس النقابة كل 15 يوما لمناقشة كل ما يخص محاميي مصر.

After Content Post
You might also like