مقتدى الصدر يعرض المشاركة في التقريب بين السعودية وإيران

 

عرض زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، المشاركة في مساعي التقريب بين المملكة السعودية ودولة إيران، على خلفية الحديث عن فتح حوار بين الجارتين.

 

وقال حيدر الجابري، المسؤول الإعلامي لمكتب مقتدى الصدر، في مؤتمر صحفي، إن “هناك محاولة من قطر لفتح حوار بين الجارتين السعودية وإيران، والصدر يبدي استعداده للتعاون بهذا الخصوص، لما فيه من أثر إيجابي على العراق وشعبه”، حسب وكالة “رووداو” العراقية.

في سياق آخر، أضاف الجابري، أن “الصدر يطالب دول الجوار بعدم التدخل في شؤون العراق الداخلية”، مؤكدا أن “الصدر أبدى استعداده للتعاون بهذا الخصوص لما فيه من أثر إيجابي على العراق وشعبه”، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، دعا وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل الثاني،  الدول الخليجية إلى إجراء محادثات مع إيران، وقال، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ، إنه:” يأمل أن يحدث هذا وما زلنا نعتقد أن هذا يجب أن يحدث”، مشيرا إلى أن هذه رغبة تشاركها دول أخرى في مجلس التعاون الخليجي

من جانبه، رحب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بدعوة وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إلى حوار شامل بين دول الخليج وطهران. وقال ظريف في تغريدة على تويتر :” إيران ترحب بدعوة أخي وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى حوار شامل في منطقتنا”.

After Content Post
You might also like