انطلاق دورة مونتي كارلو الأسبوع المقبل

يبدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني  رافايل نادال موسمهما على الأراضي الترابية الأسبوع المقبل في دورة مونتي كارلو، قبل مواجهة محتملة في نهائي بطولة رولان جاروس في  يونيو المقبل.

ولم يلعب الثنائي منذ نهاية بطولة أستراليا المفتوحة المؤجلة بسبب تفشي فيروس كورونا في فبراير الماضي، حيث أحرز الصربي المصنف أول عالميًا لقبه التاسع في ملبورن والثامن عشر في البطولات الأربع الكبرى.

وتخطى “نولي” أيضًا الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر، بالتربع على صدارة تصنيف اللاعبين المحترفين والتي سيتبوأها للأسبوع الرقم 316 يوم غدٍ.

وتوّج ديوكوفيتش مرتين في مونتي كارلو، لكنه لم يتخط ربع النهائي منذ  لقبه الأخير في 2015.

أما اختصاصي الملاعب الترابية نادال المتوّج 13 مرة بلقب رولان جاروس و20 بطولة كبرى قياسية بالتساوي مع فيدرر، فيبحث عن لقبه الثاني عشر في مونتي كارلو.

وهناك مخاوف حول أوجاع الظهر الدائمة التي يعاني منها نادال، على أبواب موسم الدورات الترابية والذي يصل إلى ذروته في بطولة فرنسا المفتوحة /رولان جاروس/ بدءًا من 30 مايو.

ويملك المخضرم نادال رصيدا لافتا في مونتي كارلو، مع 71 فوزًا و5 خسارات، ولم يفشل في تخطي ربع النهائي سوى مرة واحدة عندما كان في مشاركته الأولى عام 2003 بعمر السادسة عشر.

وتدرّب نادال تحت أنظار مدربه كارلوس مويا وعمّه، مدربه السابق طوني نادال، المشرف الجديد على الكندي الشاب فيليكس أوجييه ألياسيم، شريك نادال السبت الماضي في التمارين.

After Content Post
You might also like