كل ما تريد معرفته عن سيارة هيونداي I20

سيارة هيونداي I20 هي سيارة هاتشباك لها تاريخ كبير في الخارج، حيث تم البدأ في إنتاجها في عام 2008 وإستمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 2014، ثم تم البدأ في إنتاج الجيل الثاني من 2014 حتى 2020، ثم في أوروبا تم الكشف عن الجيل الثالث الجديد في يوم 19 فبراير 2020 وهو الجيل الذي وصل لدينا في مصر.

سيارة Hyundai I20 تعتبر الأخت الأكبر لـ هيونداي i10 التي كانت متواجدة في السوق المصري حتى عام 2020 الماضي، جاءت السيارة في جيلها الثالث الجديد في الأسواق المصرية لأول مرة عن طريق وكيل سيارات Hyundai في مصر “غبور اوتو” وتم تقديمها من خلال 4 فئات مُختلفة التجهيزات ووسائل الأمان.

السيارة في جيلها الثالث الجديد تأتي مبنية على قاعدة عجلات مُطورة بالشراكة بين كيا وهيونداي تم إستخدامها في هيونداي كريتا الجديدة وهيونداي اكسنت HCI وكيا سييد وكيا ريو وكيا سيلتوس وسيارات اخرى عديدة، كما ان المحرك المُستخدم فيها هو نفسه المستخدم في اكسنت المستوردة الجديدة التي تم طرحها مؤخرًا.

السيارة تُقدم في الخارج بالعديد من خيارات المواتير المختلفة، جاء لدينا هنا في مصر خيار بموتور متوازن نسبيًا مع حجم السيارة، نجد في الخارج 1.2 لتر بقوة 83 حصان فقط وهذا المحرك يُقدم أداء ليس الأفضل وسط المنافسين، لذلك جاء لدينا في السوق المصري محرك مختلف أقوى نسبيًا.

كما تتوفر نسخة N-Line رياضية من I20 في اوروبا وهي نسخة بتعديلات رياضية، كما رأينا من قبل هيونداي توسان N-Line وهيونداي النترا N-Line. هذه النسخة في الخارج تأتي بمحرك فائق الأداء 1.6 لتر تيربو بقوة 201 حصان.

السيارة تأتي بتصميم خارجي مُتميز جدًا رياضي هجومي في المقام الأول يُذكرني بتصميم اكسنت HCI المُستوردة الجديده لكن مع طابع يميل نحو الرياضية عن الإقتصادية، الكشافات الأمامية مع الشبكة الأمامية السوداء الكبيرة والإكصدام بفتحات التهوية الهجومية تُعطي تصميم أوروبي الى حد كبير.

اما من الجنب فنجد تصميم عادي تقليدي لسيارة هاتشباك مع خطوط حادة نسبيًا وشكل جنوط رياضي جدًا، اما بالنسبة للتصميم الخلفي فهو مُتميز جدًا مُقارنًة بالمنافسين. حيث نجد شكل كشافات خلفية قوي جدًا متصل ببعضه من خلال خط إضاءه رفيع يفصل الزجاج الخلفي بشنطة السيارة، شكل الكشافات يقترب من النترا CN7 الجديدة.

بالنسبة للتصميم الداخلي للسيارة فهو مُتميز جدًا اوروبي عصري الى حد كبير على عكس اكسنت المستوردة مثلًا والتي تميل نحو الإقتصادية بشكل أكبر. شكل الطارة الـMulti-Function مع شاشة العدادات والشاشة الوسطية المتواجدة في الفئات الأعلى بحجم 8 بوصة وشكل التصميم والإضاءات المُوزعة على السيارة من الداخل.

كما تُقدم السيارة مع وسائل أمان ممتازة جدًا ارى انها ميزة قوية في السيارة على عكس اكسنت HCI واكسنت RB، حيث نجد عدد 6 وسائد هوائية مع كافة أنظمة الفرامل والثبات الإلكتروني والثبات على المنحدرات ومستشعر قياس ضغط الإطارات وحساسات ركن أمامية وخلفية والمزيد من تجهيزات الأمان المتميزة.

اما بالنسبة للتجهيزات فهي قوية جدًا، حيث نجد كشافات LED امامية وخلفية مع كشافات ضباب امامية وإضاءه LED نهارية ونجد جنوط 16 او 17 بوصة مع إشارات بالمرايات الكهربائية الجانبية والتي تدعم الطي، كما نجد شاشة 3.8 بوصة او 8 بوصة ونظام صوتي من 4 او 6 سماعات وشاشة عدادات Digital والمزيد من التجهيزات القوية في السيارة.

After Content Post
You might also like