المغربى يطالب بضرورة إصدار وثيقة تأمين شاملة لليتيم

طالب محمد المغربى رئيس شركة “بابليك بارتنرز” للوساطة التأمينية والخدمات الطبية ؛ شركات التأمين بالتوسع فى إصدار وثيقة تأمين شاملة لصالح الأطفال الأيتام ؛ بحيث تساهم فى تغطية احتياجاتهم صحيا واجتماعيا وماليا و نفسيا .

وقال المغربي فى تصريحات صحفية إن إصدار الوثيقة يأتى مواكبا للاحتفال بعيد اليتيم خلال شهر أبريل من كل عام فى مصر والدول العربية

مشيرا إلى أن وثيقة التأمين تهدف إلى توفير مبلغ تأمينى لمساعدة الأيتام عند بلوغ سن 21 عام سواء فى

العمل أو تلبية احتياجاتهم المعيشية على أن يتم سداد القسط التأمينى للوثيقة من خلال أحد المتبرعين الذين يرغبون فى كفالة يتيم وذلك كشكل من أشكال الكفالة .

واوضح رئيس بابليك بارتنرز للوساطة والخدمات الطبية ضرورة دعوة منظمات الأعمال وجمعيات المجتمع المدني وشركات التامين للتحالف معا لدعم اليتيم و تأمين الرعاية والكفالة الشاملة له وتلبية احتياجاته .

وأضاف أنه مع تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ؛ أصبح هناك الحاجة أيضا إلى إصدار عقد التأمين الصحي لتوفير الخدمة الصحية لليتيم بأفضل مايمكن وبأقل تكاليف ممكنة حتى يتمكن المتبرع أو كافل اليتيم من سداد الالتزامات الخاصة بها .

وأكد محمد المغربي أن الوثيقة تعد شكل من أشكال الاحتفال الدائم بالطفل اليتيم إلى جانب الاحتفالات التى تنظمها أجهزة الدولة والمجتمع المدنى لمساعدتهم و إدخال السرور عليهم

حتى يشعر اليتيم أن هناك من يسانده طوال العام وليس فى مناسبة احتفالية فقط وحتى يتوفر له الطمأنينة والسكينة بالوثيقة الخاصة به .

 

After Content Post
You might also like