مسؤولو صناعة العملات المشفرة: Robinhood تظهر نظامًا معطلًا

 

على مدار الأيام القليلة الماضية ، ارتفع سعر عدد من الأسهم ، مثل GameStop (GME) و AMC Entertainment (AMC) بشكل كبير ، بما يتماشى مع اهتمام مستخدمي Reddit الذين يشترون في مواجهة ضغوط البيع من كبار اللاعبين. بدأت منصة التداول الشهيرة Robinhood لاحقًا في تقييد قدرة العملاء على شراء أصول متعددة مرتبطة بالدراما. عندما سُئل عن أفكاره حول قيام Robinhood بتعليق مشتريات أسهم GameStop ، أشار ريتشارد بيورث ، الرئيس التنفيذي لبورصة العملات الرقمية EQUOS ، إلى أهمية الحرية في الأسواق.

قال بيورث لكوينتيليغراف: “من المهم دائمًا أن يكون لديك أسواق حرة وشفافة لجميع المتداولين ، والحفاظ على سجل تداول مفتوح متاح للجميع لاستخدامه هو مسؤولية جميع مزودي أماكن التداول”. “من المحتمل أن ترى مشكلة GameStop واستجابات النظام الأساسي أن أصول التشفير أصبحت أكثر تركيزًا.”

في 22 يناير ، بلغت تكلفة حصة واحدة من GME حوالي 53 دولارًا ، وفقًا لبيانات TradingView.com. بحلول 28 يناير ، وصلت GME إلى ذروة بلغت حوالي 508 دولارات للسهم. في الساعات التي أعقبت ذروة سعره ، انخفض الأصل إلى ما يقرب من 113 دولارًا. منذ ذلك الحين ، ظل سعر GME متقلبًا ، حيث تراوح سعره بين حوالي 197 دولارًا و 411 دولارًا.

قال ألكس سفيتسكي ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Amber ، وهي منصة استثمار بيتكوين ، لكوينتيليغراف: “أعتقد أنه مؤشر واضح على مدى تعطل النظام المالي التقليدي وتلاعبه بشكل أساسي”.

وأضاف: “سيضع هذا كل السوابق الخاطئة وهو أحد المسامير الأخيرة في نعش العلاقة بين مين ستريت وول ستريت”. “من المرجح أيضًا أن ينتقل الأشخاص في WSB إلى Bitcoin بعد ذلك لأنهم يدركون أنه الشيء الوحيد الذي لا يمكن إيقافه.”

الأشخاص الذين يُعتقد أنهم مسؤولون عن ارتفاع الأسهم هم جزء من subreddit يسمى Wall Street Bets ، ويتم اختصاره أحيانًا إلى WSB. قيل إن الفرقة بحثت عن الأسهم التي تحظى باهتمام كبير من البائعين على المكشوف واشترت أسهم هذه الأصول ، مما تسبب في ارتفاع الأسعار ، حسبما ذكرت مقالة على شبكة سي إن بي سي يوم الأربعاء. علقت Robinhood شراء بعض الأصول المرتبطة يوم الخميس.

ما نوع التأثيرات التي قد تحدث لتعليق شراء أصول Robinhood على مساحة التشفير في المستقبل؟ قال بيورث: “تُظهر مثل هذه المواقف أهمية التنظيم وضمان وجود أسواق منظمة ، وإمكانية وصول متساوية إلى المعلومات للجميع وأماكن تداول توفر للعملاء فرصًا عادلة للتجارة والتحوط واتخاذ موقف” ، مضيفًا:“في العملات المشفرة ، كانت هناك بعض التبادلات التي لم توفر هذا النوع من بيئة التداول ، وغالبًا ما يكون العميل هو الذي يخسر. يتعين على البورصات توفير بيئة تداول آمنة وشفافة ومتوافقة حتى يتمكن المستثمرون من الوصول إلى الأسواق الموثوقة – من قبل المنظمين والتجار. في EQUOS ، لا نتداول ضد العملاء على منصتنا مثل معظم منصات تبادل العملات المشفرة ولا نبيع بيانات عملائنا للمتداولين ذوي الترددات العالية مثل العديد من الوسطاء التقليديين “.

أعربت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ، أو SEC ، مؤخرًا عن نيتها التحقيق في أحداث الأيام القليلة الماضية.

 

After Content Post
You might also like