3.3 مليارجنيه ارتفاعا فى ودائع “فيصل الإسلامي” خلال 3 شهور

 

كتب – عمر عبد الحكيم :

أظهرت المؤشرات المالية لبنك فيصل الاسلامي المصري تسجيل أرباحاً قبل الضرائب بنحو 941 مليون جنيه خلال الشهورالثلاثة الأولى من عام 2021 ، محققاً معدل زيادة نسبته 58,2% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وحسب بيان للبنك بلغ صافى الربح بعد الضرائب نحو 537,6 مليون جنيه مسجلاً ارتفاعاً عما كان عليه في الفترة المثيلة من عام 2020 مقداره 68,6 مليون جنيه ونسبته 14,6%. ما يعكس نجاح الادارة في تحقيق المستهدفات الاستراتيجية في مختلف قطاعات الأعمال وذلك على الرغم من التحديات الراهنة لجائحة كورونا وانعكاساتها على الجهازالمصرفي والاقتصاد المصري ككل.

وفي تعقيبه على نتائج الربع الأول من العام المالي الحالي أكد عبدالحميد أبوموسى، محافظ البنك، أن النتائج المحققة حتى نهاية مارس 2021 تعكس كم ونوعية الخدمات والمنتجات المصرفية التي يتيحها البنك لعملائه وحرصه على تطبيق عناصرالتحول الرقمي الذي يساهم في الارتقاء بمستوى تلك الخدمات والمنتجات.

وبلغ حجم الأعمال فى نهاية مارس الماضى ما يعادل 120,5 مليارجنيه مُحققاً زيادة عما كان عليه في نهاية ديسمبر 2020 ، قيمتها 3,5 مليارجنيه ونسبتها 3%.

أما الأموال تحت الادارة المتمثلة في جملة ودائع العملاء والأوعية والشهادات الادخارية فقد جاءت في نهاية مارس بما يعادل 100,1 مليارجنيه بعد أن سجلت خلال ثلاثة شهور زيادة مقدارها 3,3 مليارجنيه.

أكد ابوموسى حرص البنك على اتاحة التمويل والدعم اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر انطلاقاً من دورها الكبيرفي استدامة النمو في العديد من قطاعات الاقتصاد القومي وذلك من خلال توفير الدعم اللازم لاحداث التنمية المطلوبة لتلك القطاعات.

اشاد محافظ البنك بمبادرات “المركزي” في هذا الخصوص والتي كان آخرها إعلان محافظ البنك المركزي عن إطلاق مبادرة جديدة بشأن استفادة المخابزالبلدية من مبادرة الشركات الصغيرة بعائد 5% لتمويل عملية التحول للغازالطبيعي.

وحسب عبد الحميد ابوموسى بلغت جملة التمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك أكثرمن 1,2 مليارخلال الشهورالثلاثة الأولى، فيما بلغ إجمالي أرصدة التوظيف والاستثمارنحو 109مليارمسجلاً نمواً قدره 3,6 مليار.

كما ارتفعت حقوق الملكية لتصل إلى 14,6 مليارنهاية مارس الماضى، وساهمت الزيادة في دعم القاعدة الرأسمالية وتعزيزقدرة البنك على الالتزام بالمقررات الرقابية.

وحقق البنك إيرادات إجمالية خلال الفترة يناير- مارس 2021 ، مقدارها2,563مليارجنيه، مقابل 2,147ملياراً خلال ذات الفترة من العام السابق بزيادة قيمتها416 مليون جنيه ومعدلها 19,4%.

وبلغت أرصدة العوائد الموزعة على أصحاب الأوعية والشهادات الادخارية نحو 1,210 مليارجنيه ، مقابل 1,236 ملياراً.وبلغ صافى ربح فترة الثلاثة أشهرالأولى من عام 2021م نحو 537,6 مليون جم مسجلاً ارتفاعاً مقداره 68,6 مليون جنيه ونسبته 14,6% عن الفترة المقابلة من العام السابق.

وادراكاً من بنك فيصل للمسئولة المجتمعية وما لها من تأثير ملموس على فئات المجتمع الأولى بالرعاية، فقد شارك البنك في العديد من الأنشطة والمبادرات في عدة مجالات كالصحة والتعليم والتكافل الاجتماعي وتطوير القرى المصرية الأكثر احتياجاً وذلك من خلال صندوق زكاة البنك الذي بلغت جملة موارده في31/3/2021م نحو767,5 مليون جنيه.

After Content Post
You might also like