يقلل التوتر ويخفض ضغط الدم.. 5 أسباب هامة تجعلك تعشق رياضة المشي

نصح الخبراء على موقع مؤسسة “كليفلاند كلينك” الطبي العالمي، بضرورة إتباع رياضة المشي يوميا والانتظام عليها، وذلك لما تقدم من 5 أسباب صحية هامة للجسم، والتي تتمثل في الآتي :

1- يقلل من التوتر
حيث يساعد المشي في رفع معدل ضربات القلب، وخفض مستوى التوتر، مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض أخرى مثل السكتة الدماغية، ومتلازمة القلب المكسور، أو اعتلال عضلة القلب، وتؤكد الدراسات أن المشي يفيد مزاجك، من خلال إطلاق هرمونات السعادة الطبيعية لجسمك، وهو الإندورفين.

2- إنقاص الوزن

يمكنك إنقاص الوزن بالمشي لمدة 30 دقيقة فقط في اليوم، حيث يعد المشي أحد أفضل التمارين لفقدان الوزن، فهو سهل نسبيا، وسهل على المفاصل.

3- خفض ضغط الدم
يمكن أن يساعد المشي المنتظم على خفض ضغط الدم ويحسن النوم، ولقد ثبت أن الأشخاص الذين يمارسون المشي بانتظام يعانون من عدد أقل من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وانخفاض ضغط الدم ومستويات أعلى من الكوليسترول الصحي الجيد، مقارنة بغير ممارسي تلك العادة.

كما يمكن للمشي أن يخفض ضغط الدم ونسب الكوليسترول الضار، ويقلل من خطر الإصابة بالعديد من السرطانات ويحسن وظيفة الجهاز المناعي، كما أن المشي يمكنه أن يحسن نوعية نومك ويبقيك نشيطًا عندما تكون مستيقظًا.

4- زيادة المتعة
إن تتبع خطواتك باستخدام تطبيق يتميز بعداد الخطى هو مفتاح النجاح في المشي، والأشخاص الذين يحبون تطبيقاتهم أو عدادات الخطى يسجلون 2000 خطوة إضافية يوميًا، كما أن هذا يساعد على زيادة المتعة بالنسبة للشخص، لرغبته في الشعور بأنه يحقق إنجازًا ويحظى بمكافآت.

5- تقليل الشعور بالجوع
يشعر الناس بانخفاض كبير في الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة أثناء وبعد المشي لمدة 15 دقيقة.
وأكدت النتائج الأخيرة من جامعة إكستر، أن المشي يمكن أن يحد من التوق إلى السكر، سواء أثناء المشي أو لمدة 10 دقائق بعد ذلك، وتشير نتائج الباحثين إلى أن المشي يساعد الأشخاص في نهاية المطاف على إنقاص الوزن ليس فقط عن طريق رفع مستوى القلب والتمثيل الغذائي، ولكن أيضًا عن طريق الحد من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة السكرية، مثل الشوكولاتة.
ومن خلال المشي لمسافة قصيرة، وجدت الدراسة أن الناس قادرون على تنظيم مدخولهم اليومي من الحلويات السكرية – غالبًا ما يصل إلى النصف.

After Content Post
You might also like