طرح 100 فرصة استثمارية جديدة فى السعودية العام المقبل

 

قال نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، أسامة الزامل، إن الوزارة تعتزم الانتهاء من تحديث الاستراتيجية الوطنية الصناعية بنهاية النصف الأول من العام الجاري، إلى جانب طرح 100 فرصة استثمارية خلال 2021.

وأضاف الزامل لصحيفة “الاقتصادية”، وفقاً لما نشرته اليوم الأحد، أن الوزارة ستبدأ في تنفيذ مستهدفات الاستراتيجية المتركزة على القطاعات الصناعية الواعدة بعد الانتهاء من تحديثها بنهاية النصف الأول.

وأوضح أن القطاعات الصناعية الواعدة تتمثل في التصنيع والإنتاج المتقدم، والثورة الصناعية الرابعة، وطباعة ثلاثية الأبعاد، وهذه جميعها أساليب تصنيعية ستدخل في كثير من القطاعات.

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل بدءاً من الانتهاء من تحديث الاستراتيجية على تنفيذ مستهدفاتها والدخول في قطاعات الصناعة الواعدة حتى نهاية 2025.

وأكد نائب الوزير أن الوزارة تعمل حالياً على إعادة دراسة عدد من الفرص الاستثمارية المعلن عنها سابقاً بسبب التأثيرات، التي حدثت في العام الماضي، كما يتم العمل مع المركز الوطني للتنمية الصناعية على تحديت الفرص.

كما أوضح، أن الوزارة تعمل حالياً على إيجاد نموذج واضح في عملية إدارة جميع المنظومة الصناعية بهدف جعلها نموذجاً لـ”وزارة المستقبل” ونموذجاً للقطاعات الواعدة التي تستهدفها.

ولفت إلى إطلاق نظام الاستثمارات التعدينية باعتبار قطاع التعدين واعداً وسيفتح فرصاً استثمارية كبيرة جداً للمستثمرين في هذا القطاع.

وأفاد بأن هيئة المدن الصناعية تعمل حالياً على إعداد نموذج مستدام للشراكة مع القطاع الخاص فيما يختص بالاستثمار في المدن الصناعية.

ترشيحات:

الأمير محمد بن سلمان: سنعلن عن أكبر مدينة صناعية في العالم بالرياض

لتأخر تسلم دفعات لقاح كورونا.. السعودية تعدل موعد رفع تعليق السفر وفتح المنافذ

After Content Post
You might also like