البحرين.. رئيس مجلس الشورى ضرورة ضمان تكافؤ الفرص للمرأة

استقبل علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني، اليوم الأثنين، المستشار أسامة أحمد العصفور الأمين العام لمجلس الشورى والدكتورة فوزية يوسف الجيب الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات والإعلام البحوث رئيس لجنة تكافؤ الفرص بالأمانة العامة لمجلس الشورى وأعضاء اللجنة، وذلك لمناسبة إعادة تشكيل اللجنة.

 

ووجه رئيس مجلس الشوري بالاستعداد للاحتفاء بيوم المرأة البحرينية والذي يحتفى به لهذا العام برعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه تحت عنوان “المرأة البحرينية في التنمية الوطنية.. مسيرة ارتقاء في وطن معطاء” ، حيث يتزامن هذا الاحتفال مع مرور 20 عاماً على تأسيس المجلس الأعلى للمرأة باعتباره صرحًا وطنيًا معنيًا بمتابعة تقدم المرأة البحرينية.

وأكد أهمية مواكبة الجهود التي تقوم بها الحكومة الموقرة والمجلس الأعلى للمرأة في مجال تقديم المبادرات الرامية لدعم تكافؤ الفرص وضمان تقدمها وتقدير دورها في بناء نهضة المملكة، مبيناً بأن اعتماد موضوع يوم المرأة البحرينية تحت عنوان “المرأة البحرينية في التنمية الوطنية.. مسيرة ارتقاء في وطن معطاء”، فرصة لتسليط الضوء على الدور الذي اضطلعت به المرأة البحرينية للمساهمة في عملية التنمية وتحقيق الإنجازات الوطنية المرتبطة بها.

كما أكد رئيس مجلس الشورى أن المرأة البحرينية برهنت على قدرتها في المشاركة الفاعلة في جميع مجالات التنمية التي تشهدها مملكة البحرين، مشيدا في هذا المجال بالدور الذي يضطلع به المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى في الدفع بجهود المرأة البحرينية وإبراز إسهاماتها في المجالات كافة، وتمكينها من لعب دور أكثر فاعلية في مختلف المجالات وذلك عبر تهيئتها وتعزيز قدراتها ببرامج وخطط تبنتها الاستراتيجية الوطنية لتقدم  المرأة، والتي ستساهم في تحقيق النقلة النوعية التي تنشدها المملكة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والمتابعة المستمرة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله.

من جهته، أكد المستشار أسامة أحمد العصفور مواصلة الأمانة العامة لجهودها في مجال تقدم المرأة على المستوى الوظيفي من خلال ضمان اتاحة الفرص المتكافئة أمام الموظفين، وتعزيز مبادئ احترام دور المرأة في التنمية الشاملة سواء على مستوى العمل، أو دعم بناء الأسرة التي تعتبر النواة الأولى في بناء المجتمع، منوهاً بمستوى الأداء المتميز الذي تضطلع به موظفات الأمانة العامة في توفير كافة الخدمات المساندة للعمل التشريعي المنوط بالسادة أعضاء المجلس.

من جانبها عرضت الدكتورة فوزية يوسف الجيب الخطط التشغيلية والبرامج التي ستقوم بها اللجنة للسنة الحالية 2021م، مؤكدة مواصلة الجهود الرامية لدعم دور المرأة في الأمانة العامة لمجلس الشورى وتمكينها من المشاركة في صنع القرار، فضلاً عن إقامة البرامج التوعوية والدورات التدريبية والمشاركة في الفعاليات الوطنية، بما يعزز لدى الجميع مبادئ العدالة والمساواة التي أكد عليها النهج الإصلاحي الكبير لعاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ضمن الدستور وميثاق العمل الوطني.

After Content Post
You might also like