“المسرح تاريخ وابداع” ندوة فى مكتبة المستقبل.. الخميس

يشهد مسرح مكتبة المستقبل في الخامسة من مساء غد الخميس 20 مايو، ندوة بعنوان “المسرح تاريخ وإبداع”، تتناول الفنون المسرحية بكافة الياتها وتنوعها من بينها المسرح الاستعراضى والمسرح السياسى والمسرح التراجيدى والكوميدي. 

قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، أن الجمعية تسعى من خلال هذه الندوات إلى فتح المجال واسعًا أمام الأطفال والكبار، لاكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم في مجال الكتابة الإبداعية المسرحية، ومنحهم فرصة سرد القصص والأفكار التي تدور فى مخيلتهم بأساليب أكثر سلاسةً وتشويقًا.

قالت حياة خطاب، الأمين العام لجمعية مصر الجديدة، أن الندوة يحاضر فيها الناقد الفني عمر توفيق وتتمحور في 6 محاور تتناول تاريخ المسرح وكيف نتذوق المسرح وأسس العمل المسرحي وكيف تقرأ وتنقد عمل مسرحي بسهولة والمسرح بين الوعي والجهل وآثر المسرح في حياة الإنسان.

من جانبه أكد فؤاد عدلى، مدير مكتبة المستقبل، حرص الجمعية على تبنى مثل تلك الندوات ووفقا لاستراتيجية الجمعية تحتضن كافة أنواع الفنون لتأهيل جيل من النشىء على الرقى الإبداعي ولاسيما أرقى أنواع الفنون المسرح، مشيرا إلى أن الندوة يتخللها جزء عملى لتوضيح مضمونها الفني.

 

 

After Content Post
You might also like