سوريا: تخفيض كمية البنزين المدعوم للسيارات

 

خفضت الحكومة في دمشق، كمية البنزين المدعوم للسيارات الخاصة المقدم عبر ما يسمى «البطاقة الذكية»، من 100 ليتر شهريا إلى 75 ليترا فقط.

وذكرت وسائل إعلام موالية أن «الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية» المعروفة بـ «محروقات» أصدرت قرارا بنقل 25 ليترا من شريحة البنزين المدعومة للسيارات الخاصة إلى الشريحة غير المدعومة بحيث تصبح المخصصات 75 ليترا مدعوما و125 ليترا غير مدعوم.

وقالت الشركة إنه «لم يطرأ أي تغيير في الكميات الإجمالية للسيارات الخاصة أو كميات التعبئة والمحددة بأربعين ليترا كل 7 أيام»، بحسب ما نقلت عنها صحيفة الوطن الموالية، التي أكدت أيضا أنه «ليس هناك أي تغيير على مخصصات السيارات العمومية».

وفي السياق، عزا مصدر في «محروقات» التابعة للنظام سبب الازدحام على محطات الوقود في العاصمة دمشق، إلى ما أسماه «سوء التوزيع الذي تتبعه لجنة محروقات ريف دمشق أو لعدم وصول مادة البنزين إلى مستحقيها».

وأوضح المصدر للصحيفة أن «سبب بحث مستهلكي الريف عن مادة البنزين في محطات وقود العاصمة، هو قيام المحطات الخاصة ببيع المادة في السوق السوداء وخصوصا ليلا وذلك عبر عبوات مخصصة لهذه الغاية وهو ما يؤدي بالنتيجة للازدحام».

After Content Post
You might also like