أهمية استفادة الصناعة من المختبرات البحثية في «الهاشمية»

 

الزرقاء – ابراهيم أبو زينه

عقد في غرفة صناعة الزرقاء اجتماع لبحث اوجه التعاون ما بين القطاع الصناعي والجامعة الهاشمية.
وقال رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون أن تشبيك الجامعة مع المجتمع المحلي يعتبر أحد الاولويات الرئيسية للجامعة وضمن خططها المستقبلية في اطار توظيف البحث العلمي والامكانات الفنية والعلمية لدى الجامعة في خدمة القطاع الصناعي، وخاصة ان المنطقة المحيطة بالجامعة تشمل العديد من المشاريع الصناعية الهامة للمملكة.
وأكد الزبون على أن جائحة كورنا أثبتت أهمية الغذاء والدواء في العلم بشكل عام وفي المملكة بشكل خاص، وعرض الزبون تجربة الجامعة في تأسيس بنك البذور الوطني من خلال اتفاقية ما بين الجامعة والمركز الوطني للبحوث الزراعية انسجاما مع التوجهات الملكية للاهتمام بالقطاع الزراعي في الأردن ولحفظ الأنواع النباتية والبذور الوطنية والمحاصيل الزراعية في المملكة.
كما بين الزبون أهمية الصناعة لاحتضان طلبة الجامعة الهاشمية في مجال التدريب اضافة الى استفادة الشركات الصناعية من البنية التحتية للجامعة من الفحوصات التي يمكن ان تجريها المختبرات في الجامعة الهاشمية والتي تتضمن أجهزة متطورة ومواكبة للحداثة.
وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة، ان استضافة رئيس الجامعة الهاشمية واعضاء وفد الجامعة في غرفة صناعة الزرقاء يأتي انطلاقا من حرص الغرفة والجامعة معا على تمتين العلاقات فيما بين الطرفين انسجاما مع مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الجانبين مطلع العام الحالي وذلك لتسخير الاكاديميا في خدمة الصناعة وتنمية العلاقة الارتباطية بين البحث العلمي وتعزيز التنمية الصناعية والاقتصادية في المملكة بشكل عام وفي محافظتي الزرقاء والمفرق بشكل خاص وهي منطقة اختصاص الغرفة.
وشدد حموده على أن تحقيق تطلعات جلالة الملك المعظم في تعزيز وتطوير الصناعات الغذائية في المملكة وتحقيق الأمن الغذائي وتحويل المملكة الى منصة تصديرية، يتطلب مزيدا من البحث والتطوير، وتوجيه البحث النظري الى بحث تقني تجريبي للقضايا التي تهم القطاع الصناعي.
من جانبه بين مساعد رئيس الجامعة الدكتور عبد الرحمن ابو دلبوح استعداد الجامعة للتعاون مع القطاع الصناعي، وأكد دور اللجنة الفنية المشكلة ما بين الجامعة وغرفة صناعة الزرقاء على المضي قدما في الخطوات التنفيذية الهادفة الى تنفيذ المشاريع المشتركة على أرض الواقع.

After Content Post
You might also like