لصحة أفضل.. الأفوكادو يحسن الهضم ويقلل التهاب المفاصل

أكدت خبيرة التغذية الروسية، إيلينا كالين، أن أفضل فاكهة مثالية لتحسين عملية الهضم وتحسين الحالة العصبية للفرد هي الأفوكادو.

وقالت إن الأفوكادو يحمل العديد من الخصائص المفيدة للجسم، ومن بينها تحسين الحالة المزاجية، والتي بدورها تعتمد إلى حد كبير على عمل الجهاز الهضمي”.

وأشارت كالين إلى أن “تركيبة الأفوكادو التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، وخاصة البوتاسيوم”، كما أنها تساعد في علاج الالتهابات، ومسؤولة عن تقوية جهاز المناعة وتقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل”.

وتابعت: “بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساهم في عمليات التجديد وفقدان الوزن، يحتوي أيضا على الكثير من الألياف، مما يحسن عمل الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي وله تأثير إيجابي على الهرمونات”.

وأشارت إلى أن “الأفوكادو يحتوي على مادة السكوالين، أحد مضادات الأكسدة التي تلعب دورا مهما في الحفاظ على مرونة الدهون تحت الجلد، ولذلك فأن تناول هذه الفاكهة بشكل يومي يمنح البشرة نعومة وتصبح أكثر تماسكا في غضون أسابيع قليلة”.

وأضافت: “هناك فائدة أخرى مهمة جدا للأفوكادو وهي محتواها الصحي من الدهون، والتي لا يتعارض محتواها العالي من السعرات الحرارية حتى مع مرض السكري، حيث لكل 100 جرام تحتوي على 214 سعر حراري، كما أن الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، الهام لصحة الجسم.

After Content Post
You might also like