حصاد الاتصالات 2020.. تشغيل 5 مراكز إبداع تكنولوجي وتدريب 6000 طالب وخريج

تنشر «بوابة الأهرام» حصاد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عام 2020.

وفي إطار تنفيذ مشروع نشر مراكز إبداع مصر الرقمية في المحافظات لتحقيق العدالة فى التنمية؛ تم الانتهاء من التشغيل المبدئى لخمسة مراكز فى الجامعات فى كل من المنصورة، والمنوفية، والمنيا، وسوهاج، وقنا لتكون ملتقى لتبادل الخبرات بين الشباب، ولتدريبهم على مختلف تخصصات علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع تنفيذ برامج لرعاية الابداع التكنولوجي لتشجيع طلاب الجامعات ورواد الأعمال فى المحافظات على تأسيس مشروعاتهم الريادية في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات ، حيث تم تأهيل عدد 700 شاب في المرحلة التجريبية، وتقديم منح الكترونية عن بُعد لعدد 2500 شخص.

* تدريب 6000 من طلبة و خريج ى التعليم العالي والجامعات فى أكثر من 65 جامعة / معهدا، أو أكاديمية “أون لاين” وبالجامعات من خلال مبادرة InnovEgypt الخاصة ببناء قدرات طلاب الجامعات فى مجال الإبداع وريادة الأعمال.

* تدريب أكثر من 1300 من القيادات الحكومية على أساسيات الابتكار والتفكير التصميمي.

* ت خريج 22 شركة تكنولوجية ناشئة جديدة واحتضان 29 شركة ناشئة جديدة، وذلك بحاضنات مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

* استطاعت مصر رغم ظروف جائحة كورونا الحفاظ خلال النصف الأول من العام الحالى على مركزها الأول فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فى جذب أكبر عدد من الصفقات الاستثمارية فى قطاع الشركات الناشئة، واحتلت المركز الثانى في حجم الاستثمارات.

* فازت منصة إبداع مصر EgyptInnovate الحكومية بمسابقة تحدى الابتكار للاتحاد الدولى للاتصالات 2020 (ITU Innovation Challenges) عن فئة أفضل ممارسات النظم الإيكولوجية.

After Content Post
You might also like