انجازات السيسي.. إصلاح منظومة التموين وتحقيق اكتفاء ذاتي من السلع في 7 سنوات

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية في عهد الرئيس السيسي عددا من الإنجازات الملموسة التي جاءت لتؤكد على انحياز الرئيس الكامل للمواطن المصري.

فقد تم تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر المحلي بنسبة 85%، ومن الدواجن بنسبة 97%، ومن القمح المحلي بنسبة 50%، ومن الأرز حوالي 100% مما ساهم في وقف استيراده خلال هذا العام.

كما تم إصلاح منظومة تخزين القمح والغلال، والتغلب على مشكلة الشون الترابية، وما تسببه من هدر وفاقد في المحصول بنسبة ما يقرب من 10%، وذلك بتنفيذ المشروع القومي للصوامع، وزيادة السعات التخزينية إلى 3.4 مليون طن.

وكذلك تم تأسيس الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة برأس مال 500 مليون جنية للتبادل التجاري بين البلدين في مجال الأمن الغذائي.

وظل سعر الرغيف المدعم بـ 5 قروش مع تحسين جودته، وإنتاج ما بين 250 إلى 270 مليون رغيف يوميا .

وكذلك إطلاق المشروع القومي لإحلال الغاز الطبيعي بديلا عن السولار بالمخابز لما يقرب من 30 ألف مخبز ، وذلك لتحسين جودة الرغيف المدعم وزيادة الإنتاج، وتوفير العملة الصعبة، وتقليل الاستيراد.

وتم التوجيه بزيادة مساحة الأراضي المزروعة بالمحاصيل الزيتية للتغلب على مشكلة استيراد خام الزيت من الخارج.

وأخيرا تم افتتاح 6000 منفذ تمويني جديد في إطار مشروع جمعيتي، ونشر المنافذ المتنقلة بالأماكن المحرومة، مما ساهم في توفير المزيد من فرص العمل للشباب من ناحية وتوفير السلع الغذائية بأسعار عادلة.

 

 

 

After Content Post
You might also like