تحسينات كبيرة على “فيس تايم” وتغيير التنبيهات

كشفت شركة آبل خلال مؤتمر المطورين لهذا العام WWDC 2021 عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بهواتف آيفون iOS 15، والذي يقدم للمستخدمين العديد من المميزات الجديدة أبرزها تحسينات كبيرة على تطبيق الدردشة المرئية FaceTime.
و تتضمن دعم الصوت المكاني لتجربة أكثر طبيعية في أثناء إجراء المكالمات وميزة SharePlay لمشاهدة ومشاركة المحتوى مع الأصدقاء في أثناء إجراء المكالمات، بالإضافة لإمكانية مشاركة رابط لمكالمات الفيديو يتيح للآخرين الانضمام إليه بسهولة، بما في ذلك مستخدمي أندرويد والويب دون الحاجة لتثبيت أي تطبيقات.

وتشمل مميزات iOS 15 أيضا تغييرات هامة على التنبيهات من خلال ميزة التركيز Focus، بحيث يمكن إعداد أوضاع للعمل والعائلة وما إلى ذلك، وبعدها يحدد آيفون الوقت والمكان ويعرض ما يهم المستخدم فقط من تنبيهات وتطبيقات.

كما يقدم iOS 15 تحسينات على تطبيقات الطقس والصور والرسائل والمحفظة Wallet، والتي يمكن للمستخدمين الآن إضافة المزيد من البطاقات إليها الآن مثل بطاقات الفنادق وغيرها للاعتماد على آيفون بدلا منها.

ومن أبرز المميزات التي كشفت عنها آبل خلال WWDC21 ميزة Live text القادمة لهواتف آيفون وأجهزة آيباد وأجهزة ماك والتي تتيح للمستخدم نسخ النصوص بسهولة من أي صورة أو من خلال الكاميرا (على غرار جوجل lens)، بما في ذلك النصوص المكتوبة بخط اليد، مع إمكانية الاستفادة من المعلومات التي تتضمنها مباشرة مثل الاتصال برقم هاتف مكتوب بخط اليد وغيرها.

وقدمت آبل أيضا ميزة جديدة باسم SharePlay الجديدة ستتيح لمستخدمي فيس تايم مشاركة الأغاني ومقاطع الموسيقى من آبل ميوزيك عبر فيس تايم، بحيث يمكن للأصدقاء الاستماع أو مشاهدة المحتوى معا، وهي الميزة التي توفرها آبل للمطورين لدمجها في تطبيقاتهم، بحيث يمكن مشاركة أنساق مختلفة من المحتوى مع الأصدقاء بسهولة.

After Content Post
You might also like