مطلوب عالميا وغالى الثمن.. تفاصيل انتاج ومميزات إنتاج القطن الاورجانيك

تسعى وزارة الزراعة إلي تبنى كل جديد ، وما تتطلبه الأسواق العالمية لفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية ، ومن أهم المحاصيل المطلوبة القطن المصرى لجودته وسمعته العالمية الطيبة .

وأكد الدكتور هشام مسعد مدير معهد القطن التابع لوزارة الزراعة ، أن القطن الطبيعى “الاورجانيك” متواجد فى مصر وليس جديدا هذا الموسم ، موضحا أنه يتميز بأنه خالى من أى مبيدات أو مخصبات ، وكل ما يتم استخدامه فيه أسمدة ومبيدات حيوية .

وأضاف “مسعد” ، أن القطن الأورجانيك مطلوب فى الأسواق العالمية ، لأنه بعيد عن استخدام المواد الكيميائية، منوها إلي أن القطن الملون أغلى ثمنا من القطن الأبيض لكنه في النهاية مطلوب بالأسواق العالمية .

وأشار ” مدير معهد القطن التابع لوزارة الزراعة” ، إلي أن تكلفة انتاج القطن الاورجانيك مرتفعة ، موضحا أن ألمانيا من أكثر الدول المهتمة باستيراد القطن الأورجانيك .

وأضاف أن الهدف من إنتاج القطن الاورجانيك هو التصدير واقتحام الأسواق الأخرى، لافتا إلي أن القطن الاورجانيك يعد مستقبلا للزراعات العضوية فى مصر ،معلقا :” القطن الطبيعى أو الاورجانيك يتم صباغته أيضا بصبغات طبيعية خالية من المواد الكيمائية ” .

 

After Content Post
You might also like