صندوق تطوير العشوائيات يشيد بتضافر جهود مؤسسات الدولة في توفير سكن لكل مواطن

أكد مدير صندوق تطوير العشوائيات المهندس خالد صديق أن تضافر الجهود بين كافة المؤسسات والجهات في الدولة ساهم في سرعة تنفيذ والعمل في المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى وتوفير وحدات سكنية لكل مواطن، خاصة منخفضي ومتوسطي الدخل.

وقال صديق ـ في تصريح خاص لقناة (اكسترا) الإخبارية اليوم (الخميس) ـ إنه “يوجد تفاعل كبير بين كافة جهات ومؤسسات الدولة وذلك لإتاحة وتوفير أراضي مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن وزارة الأوقاف والري والزراعة اتاحوا أراضيهم للدولة للبدء في تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي لتطوير عواصم المحافظات .

وأوضح صديق أن “المرحلة الأولى تضم 32 قطعة أرض في 14 محافظة والتي توفر حوالي 117 ألف وحدة سكنية على مساحة 165 ألف فدان”، لافتا إلى أنه “تم إنجاز حوالي 20 في المائة من هذه المرحلة عقب إطلاق الرئيس السيسي هذه المبادرة خلال 3 شهور الماضية ” .

وأشار إلى أن “المرحلة الأولى سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال السنة ونصف القادمة، ولكن باقي المراحل سينتهي العمل فيها خلال 3 سنوات القادمة”، مؤكدا أن هذه المبادرة ستوفر سكن لكل مواطن على مختلف المستويات.

After Content Post
You might also like