وزير السياحة و الآثار يلتقي بالمنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر

 

استقبل اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعباسية، إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى مصر، و التي حرصت علي زيارة الوزير للتعارف بعد توليها مهام عملها بمصر مؤخراً.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور خالد العناني إيلينا بانوفا، وثمن على العلاقات الوثيقة بين مصر ومنظمة الأمم المتحدة على مختلف الأصعدة، مشيرًا إلى ان الوزارةً تعمل بصفة مباشرة مع منظمة الأمم المتحدة من خلال منظمة اليونسكو( UNESCO) و منظمة السياحة العالمية(UNWTO) و مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بصفة غير مباشرة من خلال وزارة البيئة في مبادرة إيجيبت للترويج للسياحة البيئية و رفع وعي العاملين بالقطاع السياحي بأهمية حماية البيئة السياحة.

و خلال اللقاء تم مناقشة إمكانيات تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال السياحة والآثار بصفة مباشرة بين الوزارة مع ال UNDP من خلال العمل على إطلاق مزيد من المبادرات و الحملات التوعوية لرفع الوعي السياحي والأثري، لدي جميع فئات المجتمع و كذلك إتاحة المتاحف و المواقع الأثرية امام ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي نهاية اللقاء هنأت إيلينا بانوفا الوزير على ما حققته الوزارة من نجاح كبير خلال موكب نقل المومياوات الملكية، معربة عن سعادتها بأنها حظيت بمشاهدة هذا الحدث الاستثنائي خلال تواجدها في مصر.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More