طنطا.. قوافل طبية لخدمة المرضى دعما لـ«حياة كريمة»

تواصل جامعة طنطا، برئاسة الدكتور محمود ذكى، تنظيم القوافل الطبية لخدمة القرى الأكثر احتياجًا بمراكز محافظة الغربية، ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، لتقديم الخدمات الطبية المتميزة للمواطنين بالمجان.وأكد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكى، حرص الجامعة على المساهمة في المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة بالمستشفيات الجامعية، وتوجيه قوافل طبية تضم أساتذة من مختلف التخصصات بكلية الطب إلى القرى الأكثر احتياجا بالغربية لتقديم الرعاية الصحية للمرضى، كما يتم تحويل الحالات التى تحتاج جراحات إلى المستشفيات الجامعية.

وأضاف أنه تم تنظيم قافلة طبية، اليوم الخميس، إلى قرية حانوت التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

من ناحيته، أوضح الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن القافلة الطبية شهدت توقيع الكشف الطبى وصرف علاج بالمجان لـ 945 حالة من أهالى القرية، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية.

وأكد الدكتور عماد عتمان، على الدور الفعال لجامعة طنطا في المساهمة في مبادرة “حياة كريمة”، وذلك من خلال تقديم الخدمات العلاجية للمرضى بالقرى الأكثر احتياجًا بالمجان، وتعظيم الاستفادة من الأساتذة المتخصصين في ظل جائحة كورونا.

شارك في القافلة الدكتورة سحر هزاع وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سحر الحجار وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد غازي مدير عام مشروعات البيئة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More