أبو الغيط: فكرت في الانسحاب من تولي منصب أمين الدول العربية

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه كان يفكر في الانسحاب من توليه منصب الأمين العام لدورة ثانية، مؤكدًا أن الأمر كان واضحًا بتكليفه بتلك المسؤولية.

وأضاف أبو الغيط، خلال لقاء لبرنامج «60 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أنه يعلم معنى الأمر لأنه ابن رجل عسكري وتربى في بيت عسكري، وعاش في القواعد الجوية المصرية، وداخل مساكن ضباط القواعد الجوية المصرية.

وذكر أن والده أوضح له أن الطيار الذي يأمره بالاشتباك بالمقاتلة الخاصة به سينفذ الأمر دون تفكير في الاستشهاد ولو لثانية واحدة، معربًا عن أمنياته في أن يمنحه الله الصحة لاستكمال هذه المهمة.

وكان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في دورته العادية الـ155، قد قرر التجديد للأمين العام الحالي للجامعة أحمد أبو الغيط لفترة ثانية مدتها 5 سنوات، وذلك بعد ترشيح مصر له.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه رسائل إلى القادة العرب للإعراب عن اعتزام مصر إعادة ترشيح أحمد أبو الغيط أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية لفترة ثانية، والتطلع لدعم هذا الترشيح وفقًا لما تقضي به أحكام ميثاق الجامعة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More