قومي المرأة يواصل أنشطته للقضاء على ختان الإناث

نظم المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنوفية، اليوم الخميس، تدريب لفرق العمل من رائدات المجلس والمتطوعات والواعظات والراهبات وأعضاء لجان الحماية.

يأتي ذلك في إطار أنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وذلك بحضور الدكتورة سحر عبد الستار إمام مقررة الفرع، والدكتورة فريدة عزيز قنديل مقرر مناوب وعضواته وبمشاركة عدد 50 من الرائدات الريفيات بهدف نشر الرسائل القانونية للحملة وشرح نظري مبسط لبنود التعديل القانوني الجديد وعقوباته المقررة بالإضافة إلى تناول الرسائل الخاصة بالآثار النفسية والصحية للختان.

احميها من الختان

كانت الرائدات الصحيات واصلن جولاتهن الميدانية للتوعية الصحية للأهالي بمحافظة القاهرة في التوعية برسائل حملة طرق الأبواب التي تنفذها فروع المجلس القومي للمرأة بالمحافظات بعنوان “احميها من الختان”، حيث استهدفت الحملة عدد ٢٣٢٠ سيدة، وعدد ١٣٤ رجلا، وعدد ٥٢ طفلا بإجمالي عدد مستهدفين ٢٥٠٦ وذلك بـ ٨ أحياء هم (السلام ١-بولاق -الشروق -نصر شرق -المقطم -مصر القديمة -السيدة زينب -المعصرة)، وتم التوعية برسائل الحملة بمشاركة عدد ٤٠ رائده صحية.

يأتي ذلك في إطار جهود وأنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة خلال شهر يونيو.

عادة وليس عبادة

وقامت الرائدات الصحيات بتوعية المستهدفين عن مخاطر ختان الإناث، خصوصًا أن الختان عادة وليست عبادة وأن جميع الهيئات الطبية في العالم جرمت ختان الإناث ويعتبر أنه عادة مخالفة لآداب المهنة الطبية وميثاق الشرف الطبي، وتجريم هذه العملية في القانون المصري وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الآمر بفاعلها إذا كان الأب، أو الأم أو الجدة أو العمة، وحثهم على أن العفة والطهارة بالتربية الصحيحة والدين القويم وليس بهذه الجريمة.

 

 

 

 

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More