سعفان: اتخذنا خطوات كبيرة للاهتمام بالعمالة غير المنتظمة

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن الوزارة اتخذت خطوات كبيرة للاهتمام بالعمالة غير المنتظمة، وأدرجتها تحت مظلة تأمينية هم وصغار الصيادين، مشيرا إلى العمالة البحرية وتعظيم الاستفادة منها، والعمل على خلق بيئة عمل آمنة لممتهنيها.

جاء ذلك خلال لقائه وفدا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين؛ لمناقشة عدد من الملفات التي تدور حول العمل والعامل المصري وتهيئة بيئة عمل مناسبة وآمنة.

وناقش الاجتماع – وفقا لبيان التنسيقية اليوم الخميس – ملف العمالة غير المنتظمة وكيفية إدارة الدولة له خلال الفترة الأخيرة، وجرى التأكيد على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لا يترك لقاءً يذكر فيه العامل المصري إلا ويتطرق إلى العمالة غير المنتظمة ليؤكد ضرورة الاهتمام بتلك الفئة.

وأعرب وفد التنسيقية عن سعادته وشكره لوزارة القوى العاملة متمثلة في الوزير على حسن إدارة ملف وضع مصر العمالي في الخارج وبالتحديد في منظمة العمل الدولية، وجهود الوزارة لخروج مصر من القائمة القصيرة بالمنظمة، بما يؤكد على أن الملف العمالي المصري يسير بخطى جيدة وثابتة.

وأكد الجانبان – خلال اللقاء – ضرورة التعاون خلال الفترة المقبلة في العديد من الموضوعات، منها خلق فرص عمل للشباب أو المشاركة في تدريب الشباب في العديد من الحرف عن طريق الوزارة، وقدم وزير القوى العاملة درع الوزارة للتنسيقية إيمانًا بدورها ودور أعضائها و نوابها.

حضر اللقاء، النائبة نشوى الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنواب أكمل نجاتي، ومحمد عزمي، ونهى زكي، وراجية الفقي، وعلاء مصطفى، أعضاء مجلس الشيوخ عن التنسيقية، وأحمد مشعل، ومؤمن سيد، ومها سليمان، أعضاء التنسيقية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More