سفارة ألمانيا بالرباط: المغرب يرفض تقديم خدمات للألمان

أكدت السفارة الألمانية في الرباط، أن السلطات المغربية رفضت تقديم خدمات لمواطنين ألمان دون إبداء أسباب.

وقالت السفارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، منذ 1 مارس 2021، قرر المغرب تعليق تعاونه مع السفارة والمؤسسات الألمانية من جانب واحد، حيث أُوقف جميع سبل الاتصال مع السفارة بما في ذلك مصلحة الشؤون القنصلية.

وأضاف البيان، لذلك وجب الأخذ بعين الاعتبار أن الدعم القنصلي من طرف السفارة الألمانية في الرباط لا يمكن تقديمه حاليا، إلا بشكل محدود جدا، بما في ذلك تمديد أو تنظيم إقامة المواطنين الألمان في المغرب، مشيرًا أنه من بين أمور أخرى، وبناء على معطيات أشخاص معنيين، رُفض تقديم الخدمات لهم من قبل السلطات المغربية المختصة دون إبداء الأسباب وراء ذلك”.

وشدد البيان، أنه إذا انتهت صلاحية مدة الإقامة، أو ظهرت مشاكل أخرى تتعلق بالإقامة القانونية، فإن المساعدة من السفارة غير ممكنة للأسف، لذلك ينصح بعدم تجاوز فترة الإقامة المسموح بها دون تأشيرة، وهي 90 يوما، ويجب مغادرة البلاد في الوقت المناسب، باستخدام الرحلات الخاصة.

وأكد البيان أن مساعدة السفارة للمواطنين الألمان في المغرب يعيقها حاليا وقف الاتصال، الذي فرضته السلطات المغربية، حيث يشمل هذا أيضا التواصل مع وزارة العدل والمؤسسات السجنية المحلية.

وأشارت السفارة إلى أنها ستستمر في تقديم الخدمات القنصلية المقدمة من طرف السفارة حصريا، مثل إصدار جواز السفر والمصادقة على الوثائق وغيرها.

يذكر أن المغرب، أعلن مطلع شهر مارس، تعليق جميع آليات التواصل مع السفارة الألمانية في الرباط والمنظمات الألمانية المانحة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More