غرفة عمليات الهجرة تعقد اجتماعا بمشاركة النواب لبحث أزمة العالقين بالكويت

ترأست السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا عاجلًا لغرفة عمليات وزارة الهجرة لمناقشة أزمة المصريين العالقين في طريقهم لدولة الكويت، بمشاركة أعضاء مجلس النواب.

استهلت مكرم، الاجتماع بتثمين التعاون بين السلطة التشريعية والتنفيذية بالدولة والمصريين بالخارج، مشيدة بحرص السادة أعضاء مجلس النواب على طرح ومناقشة مشكلات المصريين بالخارج من العالقين والمساعدة بمقترحات تنفيذية تتضمن حلولا لعبور الأزمة في إطار يضمن مصلحة المصريين بالخارج، ويحترم قوانين البلد المضيف.

استعرض اللواء مازن فهمي تقريرا عن بيانات المواطنين العالقين الذي قاموا بالتسجيل في قاعدة بيانات غرفة عمليات وزارة الهجرة والتي تم تفعيلها عقب إعلان دولة الكويت غلق الحدود أمام غير مواطنيها بداية من ٧ فبراير ولمدة أسبوعين مبدئيا في إطار الاجراءات الاحترازية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مشيرا إلى أن غرفة عمليات وزارة الهجرة استقبلت بيانات عدد من المواطنين سواء عبر استمارة التسجيل من مصريين عالقين في طريقهم للكويت، أو بمنصات التواصل المختلفة للوزارة.

وأضاف فهمي أن استمارات التسجيل التي وصلت لغرفة عمليات وزارة الهجرة قد حملت طلبات مختلفة من العالقين، حيث رغب منهم البقاء في الدولة المتواجد بها حتى فتح خطوط الطيران مع الدول الأخرى، ورغب البعض الآخر في العودة لمصر خلال تلك الفترة.

 

After Content Post
You might also like