طرق منزلية لعلاج صداع العين النصفي

 

تحب العديد من السيدات معالجة أنفسهن وما يشهرن به من ألم في بعض الأحيان، بخلطات طبيعية متوافرة في المنزل، مثل: “علاج صداع العين “، والذي له أكثر من علاج منزلي بديلًا للأدوية الطبية المعتادة؟

 

وإليك أبرز تلك العلاجات التى تحارب الصداع النصفي، ولكن أولًا إذا بدأت في الشعور بالصداع، فابتعدي عن جميع الأجهزة بما في ذلك الهاتف والكمبيوتر المحمول والتليفزيون حيث إن انخفاض نسبة السكر في الدم يمكن أن يمهد الطريق للصداع و على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.

 

علاج الصداع بالجنزبيل

 

يساعد الجنزببيل في تقليل التهاب الأوعية الدموية في الرأس، وبالتالي تخفيف الألم لأنه يحفز الهضم و يساعد أيضًا على تهدئة الغثيان الذي يحدث أثناء الصداع النصفيو يمكنك أيضًا وضع عجينة من مسحوق الزنجبيل وملعقتين كبيرتين من الماء على جبهتك لبضع دقائق لتوفير راحة أسرع.

 

زيت النعناع

 

اصنعى شاي عشبي عن طريق إضافة 1 ملعقة صغيرة من النعناع المجفف إلى كوب من الماء المغلي. غطيه واتركيه ينقع لمدة 10 دقائق. يصفى ويضاف بعض العسل لتحليته. ارتشف الشاي ببطء.

 

إستنشاق زيت الافندر

 

يمكنك أيضًا إضافة قطرتين من زيت اللافندر إلى كوبين من الماء المغلي واستنشاق البخار. خيار آخر هو مزج قطرتين أو ثلاث قطرات في ملعقة واحدة من زيت اللوز أو زيت الزيتون وتدليك جبهتك به.

 

علاج صداع العين بالقرفة

 

يمكنك علاج صداع العين بالقرفة عن طريق طحن بعض أعواد القرفة إلى مسحوق، وإضافة بعض الماء لعمل عجينة سميكة. ضعيه على جبهتك وصدغيك واستلقي لمدة 30 دقيقة. ثم اغسليه بالماء الفاتر.

After Content Post
You might also like